adsbygoogle

السبت، أغسطس 31، 2013

ONtv Livestreaming - البث الحي لقناة أون تي في

ONtv Livestreaming - البث الحي لقناة أون تي في

http://www.youtube.com/watch?v=aHYQCUgAlpQ
Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:+201007834123,Email:ehab10f@gmail.com

قنوات التليفزيون المصري الخاصة بث مباشر

link russia

http://uggstyle.org/
http://www.yubikk.info/
http://berrymall.ru/
http://blesktatu.ru/

Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:+201007834123,Email:ehab10f@gmail.com

الافراط فى العادة السريه

 
تعتبر العادة السريه سلوك جنسي صحي ولكن يؤدي الافراط فى العادة السريه يؤدي الى مشاكل جنسيه كثيرة ومن اهمها :
1. سرعه القذف حيث تحتاج المرأة للوصول الى النشوة الجنسيه ما بين ( 12 – 14 دقائق ) فى حين من يعاني من سرعه القذف لا يتعدى زمن وصوله للنشوه الجنسيه ال 5 دقائق .
2. زياده انتاج الهرمونات الجنسيه .
ويعتبر المعدل الطبيعي والصحي لها هو مرتين اسبوعيا كحد اقصي . واي زياده تؤدي الى اختلالات نفسيه وفسيولوجيه على حد سواء كالتأثير على الجهاز العصبي وزياده الافرازات الجنسيه والتي تؤدي الى تقليل افرازات الادرينالين مما يؤثر على اداء المخ وباقي وظائف الجسم .

كيفيه المواجهه :
1. واستعينوا بالصبر والصلاة .
2. وجود العامل النفسي لمواجهه العادة السريه ووجود الدافع .
3. استخدم خاصيه التحكم بالنفس عن طريق النفس . استخدم نفسك لتهدئه جسمك وتهدئه عقلك ومساعدة جهاز المناعه فى توزيع الطاقه .
4. محاوله الراحه لابضعه اسابيع دون عادة سريه للاحساس بالراحه النفسيه .
5. عند زيادة الشهوة لديك قم بعمل اي شئ اخر تحبه مثل لعب كرة القدم او الجري او الخروج مع الاصدقاء .
6. تجنب الجلوس فى البيت وحيدا .
7. تجنب الذهاب الى الفراش فى اوقات عدم الحاجه الى النوم . وايضا ترك الفراش عند الاستيقاظ وعدم الجلوس فيها .
8. ممارسه الكثير من الرياضه وتنظيم الوقت فى اشياء مفيده واشغال نفسك فى اشياء مفيده حتى لا تجد الفرصه للاختلاء بنفسك .
9. يوجد عشب فى الصيدليه اسمه ( GINGO Biloba Herb ) يساعد على تنظيم الدورة الدمويه فى المناطق التناسليه .
10. عدم الافراط فى تناول الاغذيه التي تزيذ الرغبه الجنسيه .
11. تناول مكملات الزنك والاطعمه الغنيه بالزنك .
12. تناول الاطعمه التي تساعد على زياده انتاج السيروتونين ( Serotonin ) . مثل الاغذيه الغنيه بالكربوهيدرات حيث ان هرمون السيروتونين هو المسئول عن التفائل فى جسم الانسان . مثل القمح والموز وغيرها
13. تأكد من وجود العناصر التاليه فى الاغذيه التي تتناولها ( فيتامين B و الماغنيسيوم و الزنك والحديد ) حيث ان نقص تلك العناصر يؤدي الى الاصابه بالاكتئاب والارق .

واخيرا .. هذه صحتك حافظ عليا قبل ان تندم على فقدانها .

Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:+201007834123,Email:ehab10f@gmail.com

مشكله عدم الاستمتاع بين الزوجين

اولا : من الطبيعي جدا فى الشهور الاول للزواج عدم حدوث الاستمتاع فى الجماع وخاصه مع وجود العاده الغريبه فى مجتمعنا والمسماه باسم ( زواج الصالونات ) . والتي يتم الارتباط فيها بين الزوجين على اساس معرفه الاهل دون وجود اي اهتمام لوجود الحب بين الزوجين . مع ان من اهم اسباب الاستمتاع الجنسي بين الزوجين هو وجود الحب بينهم والاطمئنان كل منهما للاخر والمعروف بالعشرة . 

ثانيا : في فتره ما بين 3 – 6 اشهر من المفترض تعود الزوجين على بعضهم البعض وبالتالي يحدث العشرة والحب بينهما وفى هذه الفترة تبدأ العلاقه الجنسيه بين الطرفين فى التطور والاحساس فى الاستمتاع تدريجيا . بعد مرور 6 اشهر على الزوجين وما زالت المتعه الجنسيه غير موجوده فى هذه الحاله ينتهى العلاج النفسي ويأتي العلاج العضوي . ويجب مراجعه الدكتور المتخصص وعمل التحاليل اللازمه لمعرفة السبب من الزوج او الزوجه والعمل على علاجه .

ثالثا : اسباب اخري تؤدي الى عدم الاستمتاع فى العلاقه بين الزوجين وهذه الاسباب تخص الرجل وتتلخص فيما يلي :
1. قصر طول قضيب الرجل حيث يكون الطول الطبيعي للقضيب ( 12 – 17 سم )
2. عدم انتصاب القضيب الانتصاب الكامل عند الجماع .
3. سرعه القذف عند الرجال مما يؤدي الى الانتهاء قبل وصل المرأه لشهوتها .
واجتمع الاطباء الى ان الراحه النفسيه بين الزوجين واختيار المكان المناسب بدون وجود اي ازعاج او ضغوط خارجيه هو اهل اسباب نجاح الحياة الزوجيه .

رابعا : مراحل الجماع بين الزوجين
1. مرحله المداعبه الاولى : وفي هذه المرحله تبدأ تحريك الشهوة بين الزوجين وتعتبر من اهم المراحل لانها كلما كانت بالطريقه الصحيحه كلما كانت شهوة المرأة اقرب وكلما احست بالاستمتاع اسرع واكتر .
2. مرحله الجماع : ومعروف هذه المرحله بكل تفاصلها حيث يتم الاتصال العضوي بين الزوجين . والراحه النفسيه بين الزوجين وعدم الاستعحال من اهل اسباب نجاح هذه المرحله .
3. مرحله المداعبه الاخيرة : وتعتبر مهمه جدا برغم اهمالها حيث تكون المرأه فى اشد الحاجه للبقاء فى احضان زوجها بعد الجماع .. وهذا يزيد من الحب بينهم .

خامسا : نصائح للزوجين :
1. اختيار الوقت المناسب للتحدث .
2. تجنب الانتقادات بين الزوجين .
3. الثقه المتبادله بين الزوجين والصراحه فى اي شئ متعلق بالتغيرات الجسديه لهم .
4. القراءة والثقافه الجنسيه بين الزوجين للوصول الى الطرق المثلى للاستمتاع .
5. المداعبه اليوميه بين الزوجين بعيدا عن الجماع . اثناء اليوم محاوله ملامسه جسم الانثى اثناء مرورها امامك هكذا .
6. الاهتمام بممارسه الرياضه اليوميه بالمشاركه بين الزوجين .
7. الراحه النفسيه وتغيير جو البيت الدائم بالسفر فى اماكن اكثر هدوء . 

Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:+201007834123,Email:ehab10f@gmail.com

( حقيقه الافلام الاباحيه وتأثيرها على سلوكيات الشباب )



فقد بات من يشاهد مثل هذه الافلام يرى انه قاصراً من الناحية الجنسية لأنه لا يستطيع محاكاة ما يراه فان كان متزوجاً ظن انه لا يشبع رغبات زوجته ،، وان كان اعزباً اخذ يبحث عن طريقة إطالة القضيب وطريقة لتاخير القذف .. وطريقة لزيادة المجهود .. وطريقة .. وطريقة .. وطريقه ... ظناً منه ان مايراه هو الطبيعي وانه يعاني النقص من هذا الجانب..

وتصبح من تشاهدها لاترى من زوجها ماتراه في هذه الافلام فتتطلع للبحث عنه خارج الزوجيه ..
وبهذا الشان تتفكك الاسرة وتضمحل بين دقائق الفيلم ..

كما ان لها تاثيرها السلبي ايضاً من ناحية الانحرافات السلوكية الجنسية .. حيث انه يحتوي أمور محرمة ويبين من يقوم بالتمثيل في هذه الافلام مدى استمتاعه بها وانه ضرورة من ضروريات الجماع .. كما تحوي العديد من حالات الشذوذ التي لها شديد الاثر على العلاقه الزوجية والدعوة للاغتصاب وغيرها من الافكار الهدامه ..

قرأت العديد من المواضيع بهذا الخصوص وحاولت ان ألخص لكم فكرة الموضوع في سطور بسيطة تتكلم عن الزيف والخذاع والغزو اليهودي لشباب هذه الامة من كل حدب وصوب..

كيف يتم صناعة هذه الافلام؟؟
في البدايه ان سياسة اليهود في صناعة الافلام الجنسيه تفننت عن طريق التعاقد مع اكبر المستشفيات التجميليه وامهر الاستشاريين لكي يقومون بترميم الممثل او الممثله ليتحول الى آلة جنسية

تستخدم لهذا الغرض فهم ينفقون الكثير للتعامل مع قضيب الممثل في أفلام الجنس من عمليات السليكون و مبدأ الشد و السحب و حشو قطعة سليكون تحت عضلة ماسترز و جونسون ...

كما يتعاملون مع الممثله بنحت وتنحيف وتسمين وقطع ولصق .. مع فرج الممثله ايضاً من ( الأداة الماصه و نفخ العانه و الشفرين بحقن الكولاجين و السليكون ) ..

كما يتم التحضير المسبق للممثل والممثلة باعطائهم الابر المخدرة والابر المهيجة والحقن المنظفة وساعات من الجلوس بغرف الميك اب وكميه من المخدرات و.....و......و.....و ,,

ويصنعون منه هذه الالة التي ما تلبث ان تتوقف عن العمل بعد وقت معين ويتحول الممثل الى عاجز جنسياً بسن العشرينات .. وينقلب الى دور اخر وهو دور الشواذ وهكذا ..

ويتم ايضا تصوير الفيلم على مده تتراوح ما بين 4 - 7 ايام وليست كما يظهر على الشاشه .


هذا هو حال هذه الطبقة وذاك المجتمع ..

ولو نظرنا الى هؤلاء الممثلين ومن هم في الحقيقة لوجدناهم من اللقطاء و من تجارة الرقيق اي يشترونهم و يتربون مع بعض عرايا ويقومون بواجباتهم عرايا و يأكلون و يشربون عرايا ..
ويعيشون طفولة بائسة لتعويدهم على الجنس والمجون والخمور والمخدرات ..

و كل الاطباء الامريكان يجمعون على ان ممثلي الجنس عاشوا تحت المجون و عدم الانتماء والتخلف ..

لذلك بعض الممثلات تمارس الجنس مع أربعة أشخاص و ممكن 10 أشخاص ! و هذا دليل على ماذا ؟؟

لابد لنا من الوعي التام و فهم هذه الامور ومعرفة ما يريده أعدائنا بنا..

حتى المجتمعات الاوروبية والامريكية يدرسون ذلك في كلياتهم و جامعاتهم لكي يزيلوا التزييف الذي سببه هذا الاعلام ..


فيجب علينا ان نعرف حقيقة الوضع .. وان نبتعد اولاً عن مشاهدة هذه الافلام الخليعة التي من شأنها اغضاب الرب جل في علاه .. وتدمير الثقافة الجنسية الصحيحة وهز الثقه بالنفس ومعرفة ما يدورفيها هو تمثيل لا اصل له بالواقع ..


Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:+201007834123,Email:ehab10f@gmail.com

مشكله زيادة الشهوده الجنسيه عند النساء او ما يسمى بالشبق الجنسي (Nymphomaniac )


تعريفها : 
ويعتبر من نوع من انواع فرط الرغبه الجنسيه لدى النساء . وهذه الظاهره تحدث لسيده من كل 2500 امرأه , وللاسف اخر الدراسات تعتبر هذه الظاهره مرض ويجب العلاج منه حتى لا يؤثر على الحياة الزوجيه . حيث تكون المرآه على استعداد للوصول الى الشهوة الجنسيه لها اكثر من 20 مرة يوميا وعلى استعداد ان يصل مع الجماع الى اكثر من ساعه او اكثر . وهذا يجعل المرآه تبحث دائما عن جديد وما يلبي لها رغباتها الجنسيه .
اسبابها :
للاسف لم يتم التعرف على السبب العلمي لوجود الظاهرة او المشكله ولكن ترجح كافه الدراسات والفحوصات التي اجريت على النساء التي تعاني من هذه الظاهرة الى وجود اضطراب او اختلال فى التوازن العقلي والعاطفي لدى المرأة ويرجع ايضا عند بعض النساء الى اسباب وراثيه من الام او الاب او احد الاقارب . وايضا بسبب الكبت الجنسي الذي تعاني منه معظم الفتيات فى مجتمعنا الشرقي والمخاوف التي تصيب الفتاه من الجماع او فكره الجنس عامة .

علاجها :
علاج المشكله بشكل نهائي غير متاح فى الوقت الحالي ولكن يوجد ادويه وجلسات علاج نفسي تساعد على حل هذه المشكله . ولكن لا يمكننا ذكر اسماء الادويه وذلك بسبب عدم معرفتنا بطبيعه العميل هل يعاني من اي حساسيه او اي شئ يمنع تناول هذه الادويه ولكن بصفه عامه هي الادويه المستخدمه لعلاج ( القلق و الاكتئاب ) لذا لابد من مراجعه الطبيب المختص وعمل التحاليل اللازمه ويفضل المتابعه مع طبيب نفسي .
عوامل تساعد على الحل :
1. اتباع نظام غذائي متوازن وصحي .
2. الانخراط فى الانشطه الاجتماعيه وغيرها من الانشطه التي تجدها ممتعه .
3. ممارسه التمارين الرياضيه بانتظام والنوم بانتظام والاستيقاظ بانتظام .
4. الحصول على دعم من العائله والاصدقاء عند اللزوم .
واكرر العامل النفسي اهم علاج للمشكله لابد من الابتعاد عن المشاكل تماما

Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:+201007834123,Email:ehab10f@gmail.com

نصايح للحصول على علاقه جنسيه رائعه


1. المحافظه على جمالك : اول واهم شئ , حيث انه ليس من الممكن اقامه علاقه جنسيه مع زوجك اذا كنتي لا تشعرين بانك لست مثيرة . اختاري لانجري جديد اهتمي بنوع البرفان اللي بيحبه زوجك وهكذا . 
2. داعبي زوجك طول اليوم : من وقت للتاني خلال اليوم ارسلي لزوجك رسايل مثيرة تجعه على استعداد لترك اي شئ في يده كي يكون فى البيت .
3. الجو الرومانسي فى غرفه النوم : اوعي تستقلي بنور الشموع فى غرفه النوم دا له اكبر تأثير فى الاحساس بالمتعه وفضي الغرفه من اي شئ غير مرتب واقفلي التليفزيون .
4. قبله واحده تكفي : حاولي تطولي فى فتره المداعبه الاولى وكفايه قبله واحده واهتمي وركزي على المداعبه .. لانها تقوم بشحن الطاقه الكامله عندك وعنده .
5. فاجئيه : لا ترتدي اية ملابس داخليه واجليه يكتشف ذلك بنفسه .
6. مشاهده فيلم مثير سويا : لا يشترط ان يكون فيلم اباحي ولكن يوجد افلام تثير الرغبه الجنسيه عند الزوجين ومن اهم تلك الافلام : Body Heat, Belle du Jour, Last Tango in Paris, Like Water for Chocolate
7. العبو لعبه مثيرة للكبار : المواقع دي هتلاقي فيها كتير (http://www.sheknows.com/love-and-sex/articles/805495/game-night-for-couples )
8. استكشف اوضاع جديده : يوجد ما يقارب من 60 وضع مختلف للجماع بين الزوجين ومن اهم 10 اوضاع مقترحه فى الرابط الاتي (http://www.sheknows.com/love-and-sex/articles/813856/top-10-sex-positions-for-mind-blowing-orgasms-1 ) .
9. مشاركة المتعه : لا تدع المتعه تقتصر على السرير فقط ولكن ابدأ حتى قبل ما توصل البيت مثلا اتقابلوا فى كافيه وكأنكم اول مره تتقابلوا . 
Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:+201007834123,Email:ehab10f@gmail.com

العادة السريه ( للرجال والنساء )



تعريفها : 
هي ظاهرة الاستمناء والتي يقوم فيها الرجل او الانثي بتحفيز جهازهم التناسلي للوصول الى النشوة الجنسيه , ويتم باستخدام الايدي او استخدام بعض الادوات التي تساعد على تحفيز الجهاز التناسلي للوصول الى النشوة الجنسيه .
وتعتبر وسيله لاخراج الطاقة الجنسيه المكبوته داخل جسم الانسان , غالبا ما تبدأ هذه الظاهرة مع سن البلوغ وما يتبعه من تغيرات فى الهرمونات داخل جسم الانسان الرجل والانثى على حد سواء . ولكن معدل ممارسه الرجال للعادة السريه يكون اكبر من معدل ممارسه النساء لها بسبب الفروق الفيسولوجيه فى الرغبه الجنسيه بين الرجل والمرأه بشكل عام وايضا بسبب تحذير ديننا الاسلامي منها . ويميل الانسان الى التوقف عن ممارستها بعد الزواج وبعد الاحساس بمتعه الجماع , وتكون قابليه الاناث اكثر من قابليه الرجال فى التوقف عن ممارستها .

هل ممارسه العادة السريه مضر ؟
يوجد اساطير وحكايات كثيرة جدا عن ضرر العادة السريه وعن الامراض التي تسببها هذه العادة , ولكن في الحقيقه هي غير ذلك فهي ظاهرة صحيه تماما ولا تؤدي الى اية امراض اذا تم ممارستها بشكل منتظم وعلى فترات متباعه بحد اقصي مرتين اسبوعيا ولكن الضرر كله عند الافراط فى ممارستها بشكل غير مرغوب فيه , فديننا المجيد ينهينا عن ممارستها بسبب ما قد يترتب عنها فى حاله الافراط فيها لانها تؤدي الى فقدان الرجل مائه الطاهر بدون فائده ويجعل الانسان ضعيفا ويسبب اعراض نفسيه منها الاكتئاب الذائد او القلق او الارض والشعور بعدم الرضا عن النفس وقد يؤدي الافراط في ممارستها الى ادمانها وهذا قد يصيب الانسان بالبرود الجنسي وعدم الاستمتاع وقت الجماع والاستمتاع فقط عن ممارسة العادة السريه .. ويوجد ايضا بعض ما ينسب العادة السريه الى القدرة على الانجاب بحيث انه يقول ان العادة السريه تؤدي الى فقدان السائل المنوي للزوجته مما يقلل القدرة على الانجاب ولكن هذا الكلام عاري من الصحه فليس هناك اي علاقه بين العادة السريه ولزوجة او ضعف الرجل ... ولكن اذا تم ممارستها بشكل منتظم وعدم الافراط في استخدامها .

بعض المفاهيم الخاطئه حول العادة السريه :

1. فقط الرجل هو من يمارس العادة السريه : وهذا كلام غير صحيح فايضا الانثي تمارسها مثل الرجل تماما ولكن نسبه النساء اقل من الرجال و نسبه كبيرة من النساء تقلع عن هذه العادة بعد الجواز وممارسة الجماع .
2. العادة السريه غير صحيه : هذا كلام غير صحيح فالعادة السريه صحية ولا تسبب اي مخاطر صحيه , ولكنها تسبب مخاطر صحيه اذا تم الافراط فيها او تم استخدام ادوات مستخدمه من قبل او مصابه .
3. المراهقين فقط من يمارسون العادة السريه : بالرغم من ان العادة السريه تبدأ فى سن المراهقه ولكن يفعلها البالغين ايضا .
4. المتعه اثناء ممارسه العادة السريه تكون اقل من المتعه اثناء الجماع : وهذا كلام لا يمكن تعميمه لان الحيانا تكون ممارسه العادة السريه اكثر امتاعا من المتعه وقت الجماع , لان عند ممارسه العادة السريه فيقوم بها شخص واحد ويستطيع التحكم بنفسه والوصول الى اقصى درجات الاستمتاع , ولكن وقت الجماع فتكون درجه المتعه الجنسيه متوقفه على الشخص وعلى شريك حياته .
5. ممارسه العادة السريه تكون فقط للاعذب : وهذا كلام لا يمكن تعميمه فيمكن ان يكون الشخص لديه رضا جنسي ويكون متزوج ولكن يبحث عن ارضاء ذاته عن طريق ممارسه العادة السريه .
6. هل تؤدي ممارسه العادة السريه الى فقد غشاء البكارة : هذا مفهوم خاطئ تمام , ففض غشاء البكارة يلزم دخول جسم صلب فى مجري المهبل لفضه , ولكن طالما لم يتم دخول اي اجسام صلبه او دخول الاصبع فى مجرى المهبل فلا يوجد اي خطر على غشاء البكارة , ولكن هناك بعض الدراسات تقول ان الافراط فى ممارستها عند النساء تؤدي الى ضعف غشاء البكارة وليس فضه .
7. هل يمكن الحمل من ممارسه العادة السريه : استحاله حدوث الحمل من العادة السريه لان شرط حودث الحمل هو دخول ماء الرجل الى المرأه وهذا لا يتم الا عند الجماع .
8.

طرق ممارسه العادة السريه :

1. الطريقه التقليديه : حيث يقوم الشخص بممارستها بفسه عن طريق استخدام الايدي .
2. الطرق الحديثه المتطورة : ويكون باتخاذ اي وضع من اوضاع ممارسة الجماع واستخدام الادوات الحديثه لممارسة العاده السريه (Sex Toys ) . واعتقد انها بدأت فى الانتشار فى مصر .
3. الممارسة الجماعيه : وتكون بمشاركة شريك الحياة لممارستها معا .

التوقف عن ممارسة العادة السريه :
قبل البدء يجب معرفة الاتي : العداة السرية ليست مرضا ليتم العلاج منه بل هي عادة يفعلها الانسان لذا اذا اراد التوقف عنها فلا داعي للبحث عن الادويه ولكن يجب البحث عن ذاته والتحلى بقوة الارادة حتى يستطيع التغلب على نفسه . ودائما يكون الهدف من الاقلاع عنها هو طمعا فى رضا الله .
سيتم ذكر بعض النقاط المهمه التي تساعدك على التغلب علي نفسك وتقوي من ارداتك :

1. التوقف عن معاقبة النفس : اذا كنت تعاقب نفسك دائما بسبب ممارسة العادة السريه فتأكد ان هذا لا يجدي نفعا , ولكن يجب ان تثق فى نفسك وتثق فى قدرتك على التغلب عليها . فلا تنسى انك انسان تخطئ وتصيب ولا تنسى ان لديك رغبات جنسيه , ولكن هذا لايعني انك شخص سئ ولكن يجب ان تسامح نفسك اولا ويجب ان تضع فى اعتبارك ان اي خطأ يمكن ان يصوب . مقاومة الرغبه الخنسيه لديك ودائما تذكر كم مره شعرت فيها بالندم من قيامك بهذه العادة .
2. التخلص من كل المثيرات الجنسيه :
a. تخلص من اي مجموعه افلام او صور قمت بالاختفاظ بها سواء على الكمبيوتر او الموبايل او اي شئ .
b. اذا واجهت مشكله فى النوم قم بعمل اي شئ يفرغ فيه طاقتك مثل لعب الرياضه حتى ترهق من التعب وتنام .
c. اثناء الاستحمام اذا قمت باستخدام الماء الساخن وحدث لك رغبه فى ممارسة العادة السريه قم على الفور باستخدام الماء البارد حت لا تطيل فى الاستحمام .
d. الفارغ : لو عقلك دائم التفكير فى العادة السريه او المثيرات فقم باشغال جدول اعمالك اليوميه لانه تجد من الصعب ممارستها اذا كنت مشغول دوما .
e. الوحدة : اذا كنت تكثر من ممارستها لشعورك بالوحده فيجب تجنب الجلوس وحيدا ودائما كن فى رفقه اصدقائك او الخروج لمشاهده الافلام فى السينما او الخروج لمشاهدة المبارايات فى الاستاد وهكذا .
3. البحث عن مخرج لقضاء وقتك او طاقتك : دائما ابحث عن الانشطه التي تحبها وتحب ان تفعلها وقم بشغل وقتك وطاقتك بها مثلا :
a. الانشغال بالرسم او لعب الموسيقى او الكتابه وهكذا بحيث تخرج طاقتك في هذه الانشطه .
b. لعب الرياضه : كل شخص فيها لديه رياضته المفضل لذا لما لا تمارسها عند وجود وقت فراغ لديك ؟
c. تنظيم النظام الغذائي والاهتمام بالفاكهه والخضروات .
d. البحث عن موهبتك او شغفك مثل : الموسيقى الطبخ التحدث مع العامه وهكذا .
e. استغل وقتك فى مساعدة الاخرين ... يوجد الكثير والكثير من يريد منك المساعده فلماذا لا تقوم بمساعدتهم مثلا الذهاب للمستشفى الاطفال واللعب مع الاطفال او دار الايتام وهكذا .
4. لابد من التحلى بالشجاعه والصبر : فالتوقف عن ممارسة العادة السريه لا يمكن ان يكون فى يوم وليله . ولكن يأخذ وقت لذا يجب ان تتحلى بالصبر مثلا : حاول تدريجيا انتظر 4 ايام بدون ممارستها ثم قم بممارستها ثم انتظر اسبوع ثم مارسها ثم 10 ايام ,,, وهكذا وهكذا وكأنك تلعب لعبه مع نفسك .
5. البحث عن المساعده : اذا فشلت كل هذه المحاولات فى جعلك تتوقف عن ممارسة العادة السريه فهذا هو الوقت للطلب المساعده من الاخرين مثلا :
a. اطلب المساعده من الصديق او الصديقه ولا تخجل لان لست وحيدا من يعاني من تلك المشكله حاول ان تجعل الموضوع تحدي بينك وبين صديقك مثلا .
b. اطلب المساعده من رجل الدين ليدلك الى الصواب من ناحيه الدين .
c. اطلب المساعده من الدكتور النفسي او غيره .


Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:+201007834123,Email:ehab10f@gmail.com

مشكله ضعف الانتصاب عند الرجال



تعريف المشكله :
تحدث المشكله عندما لا يستطيع الرجل بلوغ الانتصاب او المحافظه عليه , ويحدث ذلك فى بعض الفترات من الحياة , ولكن لا يكون العجز عن تحقيق الانتصاب او المحافظه عليه مشكله الا عندما يرى الرجل او زوجته وجود مشكله فى حدوث المتعه المرغوبه .

اسباب ضعف الانتصاب :

هناك مجموعةٌ مختلفة من الأشياء تسبِّب ذلك، بعضُها نفسي وبعضها الأخرى جسدي. تميل المشاكلُ النفسية إلى التأثير في الرِّجال الشباب، مثل مشاكل أوَّل ليلة أو ليلة الزفاف وما إلى ذلك. ولكنَّ هذه المشاكلَ لا تستمرُّ في كثير من الأحيان؛ غير أنَّه يمكن أن تكونَ هناك مشاكل نفسية خطيرة حولَ الجنس تحتاج إلى مساعدةٍ من المعالج النفسي الجنسي psychosexual therapist.
قد تشتمل العواملُ المساهمة على المخاوف أو القلق بشأن العمل، والمال، والعلاقة الخاصَّة، والأسرة، وحتَّى القلق من عدم الحصول على الانتصاب.
قد يكون ذلك ناجماً عن حساسيَّة حادَّة في الجهاز العصبي الموضعي للقضيب، حيث تظهر النشوةُ الجنسيَّة فجأة.
كما يمكن أن يكونَ الدفقُ الباكر مرتبطاً أيضاً بالقلق حولَ الأداء الجنسي، أو الإجهاد والتوتُّر، أو بقضايا مستمرَّة في العلاقة، أو بالاكتئاب.
تضمُّ الأسبابُ البدنيَّة لعدم القدرة على تحقيق الانتصاب ما يلي:
الحالات الطبِّية
أمراض القلب.
مرض السكَّري.
ارتفاع ضغط الدم.
زيادة نسبة الكولستيرول: يمكن أن يؤدِّي ذلك إلى انسداد الشرايين، بما في ذلك الشرايين في العضو الذكري (القضيب)، والتي هي ضيِّقة جداً (بقطر 1-2 ملم مقارنةً مع حوالي 10 ملم في شرايين القلب).
انخفاض التِّستوستيرون testosterone: تنقص مستوياتُ هُرمون التِّستوستيرون في الرجال مع تقدُّم العمر، ولكن لا يُصاب جميعُ الرِّجال بذلك. وتظهر لدى هؤلاء المرضى أعراضٌ مثل الشُّعور بالتعب والعجز وفقدان الاهتمام (عدم القدرة على) بممارسة الجنس.
الأدويةُ وبعض المواد الأخرى

بعض الأدوية المصروفة بوصفة: يمكن أن تشملَ أدويةً (مثل حاصِرات بيتا beta-blockers) تُستخدم لعِلاج ارتفاع ضغط الدم، ومضادَّات الاكتئاب، والأدوية المضادَّة للذُّهان، والأدوية المضادَّة للصَّرع.
الكحول.
الأدوية الترفيهية، مثل الحَشيش (القِنَّب الهندي) cannabis والكوكايين.
التدخين: يؤثِّر النيكوتين في تدفُّق الدم إلى أجزاء القضيب التي تسبِّب الانتصاب.



علاج ضعف الانتصاب :

لابدَّ من مُراجعة الطبيب، فهو قادرٌ على إجراء الفحص السَّريري وطلب اختبارات الدم لتحديد السَّبب.
يمكن أن يكونَ عدمُ القدرة على الانتصاب أو خلل الوظيفة الجنسيَّة إشارةً مهمَّة إلى قضايا أخرى، حيث يرتبط مع ارتفاع الكولستيرول أو داء السكَّري أو ارتفاع ضغط الدم. وقد يكون أيٌّ من ذلك تحذيراً من أمراض القلب في المستقبل. ولذلك، يمكن للطبيب التأكُّد من الحصول على العلاج الذي يحتاج إليه الشخص.
أوَّلاً، يجب تعديلُ أيَّة عوامل في أسلوب الحياة يمكن أن تكون سبباً في المشكلة.

ولذلك، يجب إيقافُ التدخين، والابتعاد عن استخدام المخدِّرات الترفيهية، مع أنَّ ذلك يمكن أن يستغرق شهوراً، حيث لا يوجد علاج بين عشيةٍ وضحاها.

إذا كان الشخصُ يستعمل أقراصَ خفض ضغط الدم أو مضادَّات الاكتئاب، فقد يكون الطبيبُ قادراً على وصف نوعٍ مختلف منها.

يمكن عِلاجُ نقص هُرمون التستوستيرون بالهرمونات المعيضة، والتي ينبغي أن تحلَّ مشاكل الانتصاب ما دام أنَّها تُستخدَم جنباً إلى جنب مع الأدوية المساعدة على الانتصاب. أمَّا الحالاتُ الأخرى، مثل السكَّري وارتفاع ضغط الدم، فيمكن مُعالجتها بالأدوية المناسبة، ممَّا قد يُحسِّن الانتصاب.

يستفيد بعضُ الرجال من المعالجة النفسيَّة الجنسيَّة psychosexual therapy، وهي شكل من أشكال المعالجةِ بإصلاح العَلاقة (رأب العَلاقة) relationship therapy، حيث يمكن للزوجين مناقشة أيَّة قضايا جنسية أو عاطفية أو مخاوف لديهما.

استخدام بعض العقاقير مثل الفياجرا ولكن يجب استشارة الدكتور عن أي موانع لديك في تناول تلك العقاقير .

Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:+201007834123,Email:ehab10f@gmail.com

مشكله جفاف المهبل ( الاسباب و طرق العلاج )



نظره عامه :
خلال انقطاع الدورة الشهريه وحدوث بطئ فى انتاج هرمون الاستروجين تدريجا حتى يتوقف , فينتج عن ذلك بعض التغييرات فى جسم المرأه . تصبح الدورة الشهريه غير منتظمه تدريجيا ثم تقف وقد يحدث بعض التغييرات مثل حدوث حالات تهيج او تقلب الزاج وحدوث زيادة فى شعر الوجه .
ويعتبر جفاف المهبل من اهم اعراض انقطاع الدورة الشهريه حيث يحدث لامرأه من كل ثلاث سيدات ولكن بعض النساء يحدث الجفاف وينتهى بعد فترة بدون علاج وبعض النساء تظل تعاني من هذا الجفاف , ولا يقتصر جفاف المهبل على هذه الاسباب فقط ولا يقتصر على سن معين ولكن قد يحدث فى اي سن ,, ولكن لا داهي للقلق فيوجد دائما علاج لاعادة ترطيبه .

اسبابه :
تكون جدران المهبل مغطاه بطبقه رقيقه من السوائل تحافظ على رطوبتها , ويساعد هرمون الاستروجين على الحفاظ على تلك السوائل وابقاء بطانه المهبل صحيه وسميكه ومرنه . ولكن خلال انقطاع الطمث يحدث انخفاض فى هرمون الاستروجين مما يؤدي الى انخفاض فى درجه رطوبه المهبل و يجعل المهبل اقل سمكا واقل مرونه .. ويطلق عليه ايضا اسم ضمور المهبل .
بالاضافه الى انقطاع الطمث يوجد ايضا بعض الاسباب تؤدي الى انخفاض مستوى هرمون الاستروجين منها :
1. الولاده والرضاعه .
2. الاشعاعات او العلاج الكيميائي لعلاج السرطان .
3. الاستئصال الجراحي للمبايض .
4. الادويه المضاده للاستروجين والتي تستخدم لعلاج الاورام الليفيه الرحميه او بطانه الرحم .
5. اضطرابات المناعة الذاتيه التي تصيب الخلايا التي تنتج الرطوبه فى الجسم .
6. الحساسيه وادويه البرد وبعض مضادات الاكتئاب .
7. كثرة غسل المهبل .
8. عدم وجو ما يكفي من المداعبه قبل الجماع .

اعراض جفاف المهبل :

وجود اي حكه او حرقه او عدم راحه فى منطقه المهبل , يستلزم عليك مراجعه الطبيب فورا ليقوم بتشخيص الحاله لتحديد اسباب الجفاف ومعرفه كم من الوقت تعانين منه ..
سيقوم الطبيب بعمل فحص للحوض وفحص مناطق الاحمرار او الحرقه فهذا سيساعده على معرفة سبب هذا الاحمرار قد يكون سبب تاني غير جفاف المهبل مثل التهاب المسالك البوليه . وسيقوم الطبيب ايضا بعمل اختبار مسح عنق الرحم وتخليل الخلايا الموجوده به لتحديد اسباب الاحمرار بشكل مؤكد .

طرق العلاج :
يعد اكثر طرق العلاج شيوعا لجفاف المهبل الناتج عن نقص هرمون الاستروجين هو العلاج الموضعي لهرمون الاستروجين ويكون على هيئة كريم موضعي ويساعد على تخفيف الاعراض المهبليه وزياده نوعيه فى الهرمون , ولكن لا يؤثر بقدر تأثير العلاج الهرموني لهرمون الاستروجين ( HT ) .
ومن اهم طرق العلاج ما يلي :
1. حلقه الاستروجين المهبلي (ESTRING ) : ويتم وضعها فى مجري المهبل وتكون حلقه مرنه ولينه ولا تسبب اي ازعاج للمرأه وتقوم هذه الحلقه بدفق مستمر لهرمون الاستروجين مباشرة الى الانسجه المهبليه , ويتم استبدال هذه الحلقه كل ثلاثه اشهر . ويجب استشارة الطبيب اولا قبل استخدامها .
2. قرص الاستروجين المهبلي (VAGIFEM ) : ويتم ادارج قرص فى المهبل مره كل يوم لمده الاسبوعين الاوليين للعلاج . ثم يتم ادخال قرص واحد مرتين اسبوعيا حتى لم تعد ليديك الحاجه له . ويجب استشارة الطبيب اولا قبل استخدامها.
3. كريم الاستروجين المهبلي ( ESTRACE , PREMARIN ) : وطريقه الاستخدام تخنلف من كريم لاخر حسب ماركة المنتج . فمثلا ( ESTRACE ) يتم دهن الكريم على جدار المهبل باستخدام قضيب لادراجه داخل المهبل ويتم ذلك يوميا لمده اول اسبوعين ثم من مره الى ثلاث مرات اسبوعيا حسب الحاجه . ويجب استشارة الطبيب اولا قبل استخدامها.

ملاحظات :

اي نوع من تلك الانواع يمكن اي يكون لها اثار جانبيه مثل النزيق المهبلي او الام الثدي .
لا يوصي بتلك الادويه للنساء الاتي :
1. المصابه بسرطان الثدي .
2. المرأة التي لها تاريخ بالاصابه بسرطان الرحم .
3. التي لديها نزيف مهبلي غير مشخص .
4. الحوامل والرضاعه .
لا يوجد الكثير من الابحاث حول استخدام هذه الادويه على المدى الطويل , ولكن يعتقد الاطباء انها امنه على المدى الطويل .
من اجل الحفاظ على المهبل رطبا , حاول استخدام المرطبات المهبليه مثل ( REPLENS , LUBRIN ) والمتوفره فى الصيدليات .
يمكنك جعل الجماع اكثر متعه من خلال استخدام المرطبات القاءمه على الماء مثل ( ASTROGLIDE , K-Y ) قبل الجماع . ويجب التأكذ من توفر الراحه التامه لديك قبل بدء الجماع .
تجنب استخدام الماء المتدفق ( الدش ) او فقعات الاستخدام او الصابون المعطر او مستحضرات الاخرى حول منطقه المهبل الحساسه . لان تلك المنتجات تؤدي الى الجفاف 

Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:+201007834123,Email:ehab10f@gmail.com

طريقه زيادة الرغبه الجنسيه عند النساء ( البرود الجنسي عند النساء )



تعريفه :
تعبير البرود الجنسي يستخدم للتعبير عن انخفاض الرغبه الجنسيه لدى النساء ( الدافع الجنسي ) . ولكن لا يمكن استخدام هذا التعبير لوصف المرأه التي تكون باردة عاطفيا او لا تستجيب لمداعبات شريكها .

ويمكن ان يكون البرود الجنسي ناتج عن اسباب نفسيه وتلك الاسباب لابد من مناقشتها وتصفيتها مع النفس او مع شريك الحياة فتلك الاسباب النفسيه تؤدي الى انخفاض فى الرغبه النفسيه او تجنب الجماع او عدم وصول المرأه للنشوه او عدم الاستمتاع .
وفي حالات اخره يؤدي خوف المرأه من فكره الجماع او عدم ارتياحها لفكره الجماع قد يؤدي الى اصابتها بالبرود الجنسي .

تشخيص البرود الجنسي :

اذا اصبح الجماع او انخفاض الرغبه الجنسيه مشكله في العلاقه الزوجيه بين الشريكين , فيوجد هناك عدة طرق للعلاج ولكنها تعتمد على الاسباب المؤديه الى هذه المشكله والي اعراض محدده قد تظهر فربما تكون المشكله ليست برودا جنسيا ولكن تكون عدم التكيف مع شريك الحياة وهذه المشكله لابد من حلها بين الزوجين والتحدث بها بوضوح وبكل صراحه .
اما اذا كانت مشكله نفسيه ناتجه مثلا عن اسباب او مشاكل فى العمل او مشاكل ماديه او غيرها فلابد مراجعه الدكتور النفسي للاستشارة فورا .

اسبابها :
اسباب عاطفيه :
1. تجربه جنسيه مؤلمه فى الماضي مثل الاغتصاب او الاعتداء الجنسي او جنس المحارم .
2. وجود فراغ عاطفي بين الزوجين .
3. مشاكل التواصل بين الزوجين . وعدم فهم بعضهم الاخر .
4. العواطف مثل الخجل او الشعور بالذنب او الاكتئاب او القلق او الملل فى العلاقه
5. عوامل وقته مثل الخوف من الزوج المخمور او الام الجماع .
6. الخوف من الحمل او الامراض التي تنتقل من الاتصال الجنسي .
7. عد احترام الذات او عدم الثقه .
اسباب ماديه :
1. الالم او عد الراحه اثناء الجماع
2. جفاف المهبل
3. عدم وجود المداعبه الكافيه
4. ضعف الاداء الجنسي للزوج .
5. الارهاق او التعب
6. الارق
7. اثار بعض الادويه او الوصفات الطبيه
8. اثار الكحول او تعاطي المخدرات
9. الاعراض المرتبطه بانقطاع الطمث او عدم التوازن الهرموني .
10. تلف الاعصاب بسبب الجراحه او الصدمه
11. العدوى او المشاكل الصحيه النسائيه .

طرق العلاج :
قبل التفكير فى الادويه لابد من مراجعه الطبيب ليقوم بتقييم بعذ الادويه التي تتناوليها والتي يكون لها اثار جانبيه تؤثر على الصحه الجنسيه . على سبيل المثال : مضادات الاكتئاب مثل ( Paxil , Pexeva ) او ( Prozac , Sarafem ) . واستبدالها بادويه اخرى قد تساعد على زياده الدافع الجنسي .
اولا : العلاجات العشبيه مثل ( Gentiana lutea radix powder ) و ( Turnaria aphrodisiaca ) و ( Smilax ornate (Saraparilla ) ) والتي تعمل على زياده مستويات الهرمون الجنسي وتعمل كمحفرزات للجهاز العصبي فتساعد على تعزيز الطاقه والرغبه الجنسيه .
اذا كنتي تعانين من الاكتئاب فيمكنك تناول بعض الوصفات الطبيعيه مثل ( ST Jon’s Wort ) او ( Passiflora ) فهذه الوصفات تعتبر بديل جيد للادويه الطبيه والتي تسبب اثار جانبيه غير مرغوب فيها وقد تؤدي الى الادمان .

ثانيا : ادويه طبيه
1. ( Lybrido ) : يعتبر هذا العلاج مزيج بين الفيارجرا وهرمون التستوستيرون . فالفياجرا تعمل على ارسال الدم الى اجهزه الشهوة وهرمون التستوستيرون يعمل على زياده الشهوة . ويجمع ايضا هرمون التستوستيرون مع بوسبيرون وهو دواء مضاد للقلق والذي يعمل على انخفاض مستويات السيروتونين الذي يعمل على انخفاض الدافع الجنسي لدى النساء .
2. ( Intrinsa patches ) ينصح بها طبيا : تحتوي على هرمون التستوستيرون و هو الهرمون الذي تقوم بانتاجه البويضات بجانب هرمون الاستروجين ولكن تقوم البويضات بانتاج نسبه قليله من التستوستيرون مما يؤدي الى انخفاض الرغبه الجنسيه .
3. (Oxytocin ) : ويقوم زياده هرمون (Oxytocin) والذي يعتبر ناقل عصبي فى الدماغ ويطلق عليه ايضا ( هرمون الحب ) , والذي ينتشر فى الدم خلال المعانقه او اللمس او الاحساس بالنشوه , وتساهم ايضا فى زياده الثقه والتعارف بين الناس .

ولكن قبل استخدام هذه الادويه لابد من مراجعه الطبيب اولا لمعرفه هل هناك ايه موانع من تناول تلك الادويه 

Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:+201007834123,Email:ehab10f@gmail.com

مشكله انحناء القضيب عند الرجال ( Peyronie's )



تعريفه :

يعتبر داء البيروني هو تطوير للالياف داخل القضيب مما يؤدي الى انحناء القضيب او حدوث انتصاب مؤلم .

شكل القضيب يختلف من شخص الى اخر , ويعتبر انحناء القضيب وقت الانتصاب من اهم المشاكل الشائعه , وليس بالضرورة يكون سببه هو القلق او سبب نفسي , فقد يكون عند بعض الرجال السبب هو مرض البيروني هو سبب الانحناء في القضيب او الالم وقت الانتصاب , فيمنع هذا الانحناء الرجل من ممارسه الجماع او يكون من الصعب حدوث الجماع بسبب الالم الذي قد يحدثه للمرأه , او قد يسبب له عدم المحافظه على الانتصاب لوقت طويل .

يوجد بعض الادويه التي تساعد على حل هذه المشكله على حسب زوايه انحناء القضيب او خطورته , فاذا كان يمنع الجماع نهائيا بسبب زيادة زارويه الانحناء فقد يتطلب الامر الى اجراء عمليه جراحيه .


الاعراض :

قد تظهر هذه الاعراض فجأة او قد تظهر تدريجيا , ولكن يعتبر من الاعراض الاكثر شيوعا ما يلي :

1. ظهور ندوب (جروح) او حبوب تحت جلد القضيب او ظهور كتل صلبه على السطح .
2. حدوث انعطاف بزاويه كبيره وبشكل ملحوظ . قد يكون الى اعلى او الى اسفل او على احد الجوانب .
3.مشاكل الانتصاب : ظهور مشكله في الحفاظ على الانتصاب لفترة او عدم القدرة على الانتصاب .
4. حدوث قصر لطول القضيب .
5. الم وقت الانتصاب فقد يحدث الالم اثناء الانتصاب او وقت القذف .

الانحناءات المرتبطه بمرض البيروني ممكن ان تحدث تدريجيا , وفي بعض الاحيان تتوقف من تلقاء نفسها , وعند معظم الرجال يتحسن الالم في الانتصاب اثناء القذف خلال سنه او سنتين من تلقاء نفسها , ولكن تظل الجروح و الانحناء موجود . وفي كل الاحوال أي اعراض لمرض البيروني يمكن ان تتحسن من تلقاء نفسها .

متي يجب زيارة الطبيب : عندما تكون اعراض المرض مصدر للمشاكل بالنسبه لحياتك الزوجيه اثناء الجماع او حدوث الم شديد بسبب هذا الانحناء . سيقوم الطبيب بتشخيص الاعراض ومعرفه الاسباب ومن ثم اختيار انسب طريقه للعلاج .

الاسباب :

اسباب الاصابه بهذا المرض غير مفهوم تمام الى الان . ولكن يوجد بعض العوامل التي تساعد على هذه المشكله , ويعتقد ان السبب الرئيسي لهذه المشكله هو حدوث تمزق للاوعيه الدمويه الصغيرة داخل القضيب على سبيل المثال قد يكون حدوث هذا التمزق اثناء ممارسه الجماع او اثناء القيام بالانشطه الرياضيه او نتيجه حدوث حادث , فقد يحدث محاصرة لخلايا الدم او الخلايا الاخرى في مكان الاصابه الامر الذي يؤدي الى تراكم الندوب . وقد يعتقد ان يكون السبب هو وراثيا .
او يكون بسبب اضطرابات النسيج الضام . او الكبر في السن حيث ان هذا المرض منتشر دائما في كبار السن مما يصحب التقدم في السن من تغييراتفى الانسجه مرتبطه بالعمر .
ويوجد ايضا عوامل اخري مثل التدخين او جراحه البروستاتا .

الاختبارات و الفحوصات المطلوبه :

اولا : اختبار بدني , حيث يقوم الطبيب بالجس على القضيب وهو في حاله ارتخاء لتحديد موقع ومقدار الندوب الموجوده , وايضا يقوم بقياس طول القضيب الخاص بك على فترات لمعرفه ما اذا كان يتناقص طوله ام لا . وقد يطلب منك الطبيب احضار بعض صور القضيب وهو في وضع الانتصاب لمعرفه درجه الانحناء هلى هي طبيعيه ام لا .
ثانيا : بعض الاختبارات , فقد يطلب منك عمل اشعه فوق الصوتيه او اشعه سينيه او غيرها .


العلاج :

قد يطلب منك الطبيب الانتظار والمشاهده لبضعه ايام لمعرفه اذا اكن الانحناء سيتوقف تلقائيا ام سيزداد وليرى اذا كان الالم سيتوقف ام سيزداد .

اذا كانت الاعراض شديده وتزداد سوءا مع مرور الوقت فقد يوصي الطبيب لك ببعض الادويه والجراحه.

الادويه :

تشمل هذه الادويه على اقراص تأخذ عن طريق الفم ولكم لم يحقق نجاح ملحوظ .
ولكن استخدام الحقن الموضعيه في القضيب تؤدي الحد من الالم ومن الانحناء فهذه الحقن تأخذ كل عده شهور وياخد مخدر موضعي لعدم الاحساس بالالم .

الادويه التي تستخدم :

1. ( VERAPAMI. )
2. ( Interferon )
3. ( Collagenase )

ولكن لا يجب استخدام تلك الادويه الا بعد استشارة الطبيب الاول وعمل الفحوصات اللازمه .

الجراحه :

تعتبر الجراحه هو الحل الامثل في حاله التشوة او حدوث الم لا يمكن تحمله او عدم القدرة على الجماع . ولكن لا ينصح في الجراحه اذا كان الانحناء غير مؤثر او اذا كان الالم طفيف .

بعض العمليات الجراحيه التي تحدث :

1. عمليه تقصير الجانب الغير مصاب : حيث تقوم العمليه على اساس تقصير الجانب الغير مصاب مما يؤدي الى زياده في الجان المصاب مما يؤدي الى عدم انحناء القضيب وهذه الطريقه تستخدم لمن لديهم طول كافي في القضيب حيث ان هذه العمليه تؤدي الى قصر طول القضيب . ثم يقوم الجارح بعلاج الندوب الموجوده تحت سطح القضيب .
2. عمليه تطويل الجانب المصاب : وتستخدم هذه العمليه اذا كان القضيب صغير حيث يقوم الجراح باستئصال بعض الندوه واستبدال الثقوب الموجوده ببعض الانسجه . قد تكون من جسمك او صناعيه . وتعتبر هذه العمليه اكثر امانا من العمليه الاولى .
3. زراعه انسجه صناعيه : حيث يقوم الجراح بزرع انسجه صناعيه التي تمتلئ بالدم وتسبب الالم عند الانتصاب .

ويقوم الطبيب بتحديد العمليه المناسبه اليك على حسب اعراض الاصابه لديك . وبعد اجراء الجراحه يمكن ممارسه الجماع من اربع الى ثمانيه اسابيع .
ويجرى الان بعض الفحوصات للوصول الى علاج جديد الى مرض البيروني فقد يتضمن العلاج الاشعاعي او الموجات الصوتيه المكثفه . او اجهزة تمديد القضيب .

Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:+201007834123,Email:ehab10f@gmail.com

Natural Femme لتكبير الثدي عند النساء .



يعتبر (Natural Femme ) علاج عشبي يوصي به الاطباء لعلاج مشكله صغر الثدي عند النساء . فيعتبر المنتج طبيعي 100 % دون وجود أي مكونات اضافيه .
فالعلاج يتكون من عبوتين : 

الاولى عبارة عن حبوب : يتم تناول قرص واحد يوميا بعد الفطور .
الثانيه عبارة عن كريم : يتم الدهن مره واحده يوميا كل صباح .


مكونات العلاج :

Fenugreek - Saw Palmetto - Fennel - Lima beans - Mexivan Wild Yam - Atlantic Kelp - Damiana - Dong Quai - Black Cohosh - Oat Straw - Blessed Thistle - Hops Flower

في حاله وجود أي اعراض ناتجه عن استخدامه يرجى التوقف عنه ومراجعه الطبيب .

Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:+201007834123,Email:ehab10f@gmail.com

هل تشعرين باللام فى المبيضين او في الحوض وقت الجماع ؟ او وقت الضغط على الامعاء ؟

مشكله خراج المبيضين .

تعريفها :
هي عمليه تكوين اكياس مملؤة بسائل وتكون تلك الاكياس اما داخل المبيضين او على سطح المبيضين . كل امرأه لديها مبيضين اثنين , وتكون في حجم وشكل حبات اللوز , وتقع بجوار الرحم , ويتم انتاج البويضات داخل المبيض ويتم خروج تلك البويضات اثناء الدورات الشهريه اثناء سنوات الحمل .
العديد من النساء يحدث لهم تكون لخراج على المبيضين خلال فتره من فترات حياتهم , ولكنها تكون غير مؤلمه ولا تسبب لهم اي ازعاج , ويختفى هذا الخراج تلقائيا بدون الحاجه الى اي علاج في غضون بضعه اشهر .
ولكن قد يؤدي فتح هذا الخراج الى اعراض اخرى خطيره , لذا من باب الحمايه يجب القيام باختبارات الحوض العاديه من وقت الى اخر للاطمئنان وتجنب اي اعراض غير مرغوب فيها .

الاعراض :
معظم تلك الخراجات لا تسبب ايه اعراض وتزول من تلقاء نفسها , ولكن فى بعض الاحيان يكون الخراج كبير الحجم مما يؤدى الى الضغط على المثانه فيسبب الرغبه المتكررة فى التبول .
وتشمل اعراض تلك الخراجات ما يلي :
1. عدم انتظام الدورة الشهريه .
2. الام الحوض , قد تكون بشكل مستمر او بشكل متقطع , وقد يمتد الوجع الى اسفل الظهر والفخدين .
3. الام فى الحوض قبل موعد الدورة الشهريه بوقت قصير او قبل انتهائها .
4. الام فى الحوض وقت الجماع .
5. الم اثناء الضغط على الامعاء .
6. الغثيان او التقيؤ او رقه الثدي مثل اعراض الحمل .
7. امتلاء او ثقل البطن .
8. الحاجه الى التبول بشكل متكرر وصعوبه تفريغ المثانه تماما .
متى يجب استشارة الطبيب :
1. حدوث الم مفاجئ فى الحوض او فى البطن .
2. الم مصحوبا بالحمى او القئ .

الاسباب :
معظم تلك الخراجات تبدأ خلال العمليه الطبيعيه للدورة الشهريه , وتسمى تلك الخارجات باسم الخارجات الوظيفيه , ويوجد انواع اخرى من تلك الخارجات ولكنها تكون اقل شيوعا .
الخراجات الوظيفيه :
تقوم المبايض بشكل طبيعي بانتاج ما يشبه الاكياس تسمى بالبصيلات وتتم هذه العمليه كل شهر , وتلك البصيلات تقوم بانتاج هرمون الاستروجين والبروجستيرون وتقوم بالافراج عن البويضات عند اكتمال الاباضه , واحيانا تستمر تلك البصيلات فى الاتساع والنمو بشكل مستمر , فيطلق عليها اسم الخراجات الوظيفيه .
وهناك نوعان من الخرجات الوظيفيه :
الخراج المسامي : فى منتصف الدورة الشهريه تقريبا , تندفع البويضه الى خارج مكان تكونها وتبدأ رحلتها اسفل قناة فالوب فى البحث عن الحيوانات المنويه . ويبدأ الخراج المسامي فى التكون عندما يحدث خطأ فى تلك العمليه ولا تخرج البويضه من مكان تكونها , فيحدث تكون للخراج .
خراج الجسم الاصفر : عندما يقوم الجراب ( مكان تكون البويضه ) بالافراج عن البويضه فانه يتمزق وينتج عنه كميه كبيره من هرمون الاستروجين والبروجسترون استعدادا لحدوث الحمل . ويطلق على هذه العمليه اسم جراب الجسم الاصفر , ولكن بعض الاحيان لا يتم الافراج عن البويضات وبالتالي يتراكم السائل داخل الجراب . مما يؤدى الى اتساع هذا الجراب ويسبب جراح الجسم الاصفر .
الخصوبه عن طريق عقار Clomiphene ( Clomid , serophene ) , والذي يستخدم فى الحث على الاباضه , فهذا يزيد من فرص تكون خراج الجسم الاصفر بعد حدوث الاباضه . ولكن تلك الخرجات لا تسبب اي ضرر للحمل الناتج .

الخراجات الوظيفيه لا تعتبر مشكله ولا تعتبر مؤذيه ونادرا ما تسبب الالم وعالبا ما تختفي تلقائيا بدون علاج وذلك بعد دورتين او ثلاث دورات شهريه .

يوجد ايضا انواع اخر للخراجات مثل :
خراجات ( Dermoid ) : وتحتوى تلك الخراجات من الانسجه التي تكون الشعر و الجلد و الاسنان لانهم من الخلايا التي تكون البويضات . ونادرا ما يكون هذا الخراج خبيث لا قدر الله .
خراجات ( Cystadenomas ) : وتتكون تلك الخراجات من انسجه البويضات او من سائل مائي او مواد مخاطيه .
خراجات ( Endometriomas ) : وتتكون من خلايا بطانه الرحم وهي الحاله التي يتكون فيها خلايا بطانه الرحم خارج الرحم مما يؤدي الى التحاق تلك الخلايا بالخراجات وتعمل على زيادة حجمها .

العلاج :
يعتمد العلاج على عمر المريض ونوع وحجم الخراج والاعراض الخاصه بالمريض . فقد يشمل العلاج ما يلي :
1. الانتظار والمتابعه : فى بعض الحالات ينصح الطبيب بالمتابعه والانتظار لمتابعه ما اذا كان الخراج يذهب من تلقاء نفسه خلال شهور ام لا . وسوف يقوم الطبيب بعمل اشعه فوق الصوتيه على الحوض لتحديد حجم الخراج فاذا كان صغير سيطلب منك الطبيب المتابعه معه خلال بضعه شهور وعمل اشعه كل فتره لمتابعه حاله الخراج .
2. حبوب منع الحمل : قد ينصحك الطبيب بتناول حبوب منع الحمل والتي تعمل على تقليل فرص تكون تلك الخراجات , وايضا تساعد تلك الحبوب فى الحد من الخطر بالاصابه بسرطان المبيض .
3. الجراحه : قد ينصح الطبيب بعمل جراحه لازاله الخراج , اذا كان حجمه كببير ومستمر فى النمو , واذا كان يسبب الالم ويؤثر على المثانه .
وفي بعض الاحيان يتطلب الامر ازاله مبيض والحفاظ على الاخر السليم فى حاله تطلب الامر الى ذلك .
معظم الحالات الشائعه بعد سن اليأس قد تتطلب جراحه استئصال الرحم والمبيضين , للحفاظ على صحه المريض , وذلك اذا كان تلك الخراجات سرطانيه ( خبيثه ) . عفانا الله وعفاكم .
Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:+201007834123,Email:ehab10f@gmail.com

هل تعاني من التبول المتكرر وخاصة ليلا , ( الرغبه فى التبول دائما )

هل تعاني من التبول المتكرر وخاصة ليلا , ( الرغبه فى التبول دائما )

التبول المتكرر : هو الحاجه الى التبول بشكل متكرر اكثر من المعتاد .
التبول المتكرر هو مشكله تؤثر عليك سواء كانت بالنهار او بالليل , وقد تكون تلك المشكله فقط اثناء الليل ( كثرة التبول اثناء الليل ) , مما يؤدي الى القلق اثناء النوم وعدم الراحه .
الاسباب :
قد يكون السبب فى تلك المشكله بعض المشاكل فى االمسالك البوليه او فى الكلى , او الانابيب التي تربط الكليتين بالمثانه , او مشاكل فى المثانه وفقدان القدرة على التحكم بها , او مشكله فى الانابيب التي يمر عبرها البول من المثانه الى خارج الجسم .

وهناك عده عوامل يمكن ان تسبب كثرة البول مثل :
اولا : عدوى او مشكله فى المثانه .
ثانيا : بعض الطروف التي تزيد من انتاج البول .
ثالثا : التغييرات فى العضلات والاعصاب التي تتحكم فى وظيفه المثانه .
رابعا : بعض الادويه المستخدمه لعلاج السرطان .
خامسا : تناول المخدرات والمشروبات التي تزيد من انتاج البول .

وقد يحدث لك بعض الاعراض الاخرى بجانب التبول المتكرر مثل :
تبول مؤلم او غير مريح
رغبه قويه فى التبول
صعوبه فى التبول
فقدان السيطره على المثانه وحدوث سيلان للبول .
لون غير عادي للبول .

امراض معينه , تؤدي الى كثرة التبول مثل :
سرطان المثانه – حصوات المثانه – تغيير فى وظاف الكلى – خراجات المثانه – مرض السكري – الاستهلاك الزائد للكحول والكافيين – التهابات المثانه – عدوى فى الكلى – زيادة نشاط المثانه – اثناء فترات الحمل – تضخم فى البروستاتا – التهاب البروستاتا – العلاج الاشعاعي على الحوض واسفل البطن – سلس البول – التهاب المسالك البوليه .

متى يجب زيارة الدكتور :

بسبب وجود اسباب متعدده ينتج عنها حدوث ظاهرة التبول المتكرر , فمن المهم زياره الطبيب لتشخيص الحاله ومعرفه السبب الرئيسي لتلك المشكله ومعرفه العلاج المناسب لها , فيجب زيارة الطبيب اذا شعرت بانك تتبول كثير اكثر من المعتاد او اذا كان هناك سبب غير واضح لكثرة التبول مثل شرب الكثير من السوائل او الكحوليات او الكافيين , او اذا واجهتك مشكله اثناء النوم او الانشطه اليوميه العاديه بسبب تلك المشكله , او واجهتك مشاكل اخرى فى المسالك البوليه او اعراض اخرى مقلقه .

يجب مراجعه الطبيب على الفور اذا كان لديك كثرة فى التبول بجاب اي من الاعراض التاليه :
دم فى البول – البول الحمر اللون او بني داكن – تبول مؤلم – الم فى اسفل البطن او الفخذ – صعوبه التبول او افراغ المثانه – رغبه قويه فى التبول – فقدان السيطرة على المثانه وحدوث سيلان للبول 
Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:+201007834123,Email:ehab10f@gmail.com

مشكله التبول اللإرادي عند الاطفال

تعريفه : 
هي ظاهرة موجوده فى اي بيت به اطفال , ولكنها لا تدل على ان تدريب الطفل على استعمال المراحيض قد فشل , ولكنها جزء طبيعي من نمو الطفل .
فمن المعروف ان التبول اللإرادي فى سن اقل من 6 او 7 سنوات هو امر طبيعي لاي طفل , لان الطفل فى هذا السن يكون فى مرحله بناء السيطره على المثانه ليلا ... فلا داعي للقلق .
ولكن اذا استمر التبول فى الفراش فيجب الاول اللجوء الي النصح والارشاد مع الطفل ولكن اذا استمر فيه فيجب علاجه .

أعراضه :
في الغالب يتم تدريب الطفل وهو فى سن 4 سنوات على استعمال المراحيض . ولكن مع السن 5 سنوات يستمر 15 % من الاطفال لديهم مشكله التبول اللإرادي . واقل من 5 % من الاطفال تستمر معهم المشكله فى العمر ما بين 8 – 11 سنه .
متى يجب زيارة الطبيب :
اذا كان الطفل مازال يتبول فى الفراش ليلا بعد سن 6 او 7 سنوات .
اذا كان الطفل قد توقف عن التبول اثناء الليل ثم عادت له مره اخرى .
اذا كان التبول فى الفراش يصاحبه تبول مؤلم او عطش بطريقه غير عاديه او اختلاف لون البول .

الاسباب :
لا يستطيع احد معرفه السبب الرئيسي وراء تلك المشكله , ولكن يوجد هناك بعض العوامل التي تؤدي الى تلك المشكله .
اولا : المثانه الصغيرة : قد تكون المثانه صغيرة بحيث لا تتسع كميه البول المنتجه .
ثانيا : عدم القدرة على التحكم فى المثانه : فاذا كانت الاعصاب التي تتحكم فى المثانه بطيئه , فقد لا ترسل اشارات الى المخ لتقوم بايقاظ طفلك للذهاب الى المرحاض .
ثالثا : اختلال التوازن الهرموني : خلال مرحله الطفوله بعض الاطفال لا ينتج عندهم الهرومون الذي يعمل على تقليل انتاج البول ليلا .
رابعا : الاجهاد , مثلا لو كنت الاخ الكبير او الاخت الكبيرة , او الذهاب الى المدرسه او النوم خارج المنزل .
خامسا : عدوى المسالك البوليه : حدوث عدوى فى المسالك البوليه قد يفقد طفلك السيطره على التبول , ويصاحبه عده عوامل مثل التبول المتكرر اثناء النهار او خروج دم مع البول او الالم اثناء التبول .
سادسا : ضعف التنفس اثناء الليل : قد يكون السبب هو ظاهرة توقف او ضعف التنفس اثناء الليل , حيث يكون تنفس الطفل غير منتظم اثناء الليل قد يكون بسبب التهابات اللوزتين او اللحميه الملتهبه .ويكون مصاب باعراض اخرى مثل الشخير او التهاب الجيوب الانفيه او التهاب الحلق او النعاس اثناء النهار .
سابعا : مرضى السكر : قد يكون التبول فى الفراش هو احد بوادر مرض السكر مصاب باعراض مثل العطش المتكرر او خروج كميات كبيرة من البول او فقدان الوزن بالرغم من ان الشهيه جيده .
ثامنا : الامساك المزمن : فقد يجعل المثانه غير قادرة على تحمل الكثير من البول فيحدث التبول ليلا .
تاسعا : مشكله فى الجهاز العصبي او الجهاز البولي ولكن هذا امر نادر , حيث يرتبط التبول فى الفراش بوجود خلل في الجهاز العصبي او الجهاز البولي .

الفحوصات المطلوبه :
سيخضع الطفل اولا الى اختبار بدني واختبار للبول ليتم التعرف على وجود مرض السكري او غيره , فاذا شك الطبيب فى هيكل المسالك البوليه سيتطلب الامر الى اسعه سينيه او اشعه اخرى على الكلى او المثانه .

العلاج :
اذا ورث الطفل مشكله التبول اللإرادي من احد الوالدين , فسيتوقف الطفل عن تلك المشكله فى نفس سن توقف الاب او الام عن تلك المشكله فى صغرهم .
اذا كان الطفل نومه ثقيل نوعا ما فيوجد فى الصيدليات اجهزه منبهه للتبول حيث تحتوي على حساسات تقوم بالشعور باول قطره بول تنزل من الطفل فتقوم بعمل انذار لتنبيه الطفل فيستيقظ ويتوقف التبول ويذهب الطفل الى المرحاض .
ولكن يجب الانتظار على الاجهزة المنبهه بعض من الوقت حتى يظهر التأثير على طفلك فقد يأخذ 12 اسبوع او اقل , وبعدها ستكون استجابه الطفل ايجابيه وتنتهى المشكله .
الادويه : قد يعطي الطبيب لطفلك بعض الادويه مثل :
اولا : دواء لتقليل انتاج البول اثناء الليل حيث يقوم العلاج على زيادة الهرمون الذي يعمل على تقليل مستويات البول ليلا , ولكن قد يكون هذا الدواء مصاحب ببعض الاثار الجانبيه القليله . ولكن يجب عدم اعطاء الطفل هذا الدواء فى الليالي التي يشرب فيها الطفل سوائل كثيرة او اذا طان يشعر بصداع او بتقيأ او غثيان . مثل دواء
desmopressin acetate (DDAVP)

ثانيا : دواء لتهدئه المثانه , اذا كان طفلك يعاني من صغر حجم المثانه فيوجد بعض الادويه التي تعمل على تقليل تقلصات المثانه او زيادة سعة المثانه , ويوجد لها بعض الاثار الجانبيه مثل : جفاف الحلق او احمرار الوجه .وتلك الادويه مثل :
oxybutynin (Ditropan) or hyoscyamine (Levsin)

ثالثا : تغيير وضعيه نوم الطفل و طريقه استيقاظه ايضا قد تساعد فى حل المشكله .

رابعا : دواء يعمل على زيادة القدرة على حبس البول او يقلل من كميه البول المنتجه مثل الدواء :
oxybutynin (Ditropan) or hyoscyamine (Levsin)

بالرغم من ان تلك الادويه ادائها فعال فى حل تلك المشكله ولكن لا نستطيع ان نضمن نتيجتها بنسبه كامله , ويجب دائما استشارة الطبيب فى استخدامها , ويجب ايضا معرفه الاثار الجانيه لها , ويجب عدم اللجوء اليها الا اذا كانت هي الحل الاخير .

Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:+201007834123,Email:ehab10f@gmail.com

تفتيح البشره في الاماكن الحساسه



ويكون السبب الرئيسي لمشكله اسمرار المناطق الحساسه هو زياده هرمون ( Melanin ) والذي يؤدي الى اسمرار البشرة . 

ولعلاج تلك المشكله سيتم عرض كافه الكريمات التي تستخدم لتفتيح البشره بالمناطق الحساسه :

كريم اسكريب فروتي ( من افضل الانواع وهو مستورد ) متاح في الصيدليات .

كريم رومكس - كريم فولدكس - كريم فيد اوت - كريم بيوتي اند شاين - كريم بيرفكت وايت .

ويوجد ايضا كريمات انلايتكس والتي تحقق مبيعات اكثر في امريكا بسبب نتائجها الفعاله . ويشمل تفتيح المناطق الحساسه وتحت الابط والاكواع والركب والفرج والنمش .

هذه الكريمات تظهر نتيجتها بعد مده لا تقل عن شهر ..

Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:+201007834123,Email:ehab10f@gmail.com

نصائح للمقبلين على الزواج بخصوص ليله الدخله

 
اذا كنتي مقبله على الزواج ويوجد توتر او قلق بخصوص ليله الدخله او ماذا سيحدث فى شهر العسل , فاليك بعض النصائح لتساعدك ان يكون هذا اليوم اكثر سهوله . 
1. كيفيه التواصل قبل ليله الزفاف .
اختباري او اختار لحظه هادئه ومناسبه بينك وبين شريك حياتك واطرح او اطرحي عليه هذا السؤال ( هل يوجد لديك توتر بخصوص ما سيحدث ليله الزفاف ؟ ) . فقد يكون هو او هي منتظر تلك اللحظه للتحدث عن هذا الامر , فابدأ حديث بما تأمل ان تفعله فى تلك الليله وما هي مخاوفك عن تلك الليله , وتحدثوا ايضا اذا عن متى يكون انسب موعد للحمل , وما هي الطرق التي ستسلكوها لمنع الحمل , وايضا تحدثوا عن كيفيه يكون الجماع اكثر سهوله وامانه وذلك يتوقف على خبره شرك حياتك فى الامور الجنسيه . اذا كان شريك حياتك يرفض التحدث عن هذا الشأن فلابد من التحدث مع مستشارة او مستشار فى تلك الامور وذلك لابد وان يكون قبل الزواج وطرح عليه الاسئله التى تبث لديك مخاوف عن تلك الليله وما هي افضل طرق للجماع وكل شئ تريدين معرفته عن هذا اليوم .
2. كيفيه التواصل أثناء الجماع .
يعتبر من اهم النصائح لتكونوا زوجين اكثر سعادة هو كيفيه التواصل اثناء الجماع , في اول اوقات الجماع من الطبيعي ان يكون الصمت هو سيد الموقف , لانه اذا لفظ اي من الزوجين لفظ غير ملائم قد يسبب هذا خوف للطرف الاخر . حاول ان تقول ( انا فرحان او فرحانه اوي , او مستمتع او مستمتعه جدا ) , او قد تكون تنهيده بسيطه كافيه لتلفت نظر شريك عندما يفعل شئ تحبينه او يحقق لك متعه اكثر . ودائما كن ملاحظ لشريكك اذا كان ما زال صامتا , فيجب عليك فعل شئ جديد ودائما اجعله يتكلم معاك مثلا اسأله ( هل هذا جيد ؟ او هل يمكنني تجربه ذلك ؟ ) اهم شئ ان يتكلم معك شريك حتى لو لم يكون مرتاحا فى وضعا ما ... لان التحدث يجعل من تلك الليله اجمل ليالي الزواج .
3. هل ستنزف الزوجه ؟ او هل ستشعر بالم ؟
من الطبيعي لاي بنت عندما تفقد عذريتها ان يحدث الم بسيط و يخرج دم بسبب فض غشاء البكارة . ولكن هذا الالم لا يدوم لوقت طويل فمجرد ثواني ويزول هذا الالم . لجعل الموضوع اكثر سهوله لابد من وجود فتره كافيه من المداعبه قبل البدء فى فض الغشاء , وقد ينصح بعض الاطباء باستخدام كريمات لسهوله عمليه دخول القضيب ولكن يجب ان تكون تلك الكريمات خاليه من الجلسرين ( الجلسرين يؤدي الى التهابات المهبل ) .
4. هل نكمل الجماع بعد فض الغشاء ؟
هذا سؤال يسأله دائما الشباب ماذا سوف يحدث بعد فض الغشاء هل اكمل الجماع ام اتوقف ؟ , والاجابه بسيطه لان هذا يتوقف على هل حدث الم شديد للمرأه بسبب خوفها وبسبب انقباض عضلات المهبل ام الامر كان اكثر سهوله وتم الفض والمرأه فى هدوء تام وراحه , فاذا استمر الالم فينصح بالاكتفاء بذلك ليله الدخله واكمال الجماع فى وقت لاحق , ولكن اذا لم يكن هناك الم , فلا يوجد مانع باستكمال الجماع بعض تنظيف دماء فض الغشاء , حيث يتم فض الغشاء اولا ثم تنظيم الدماء والانتظار حتى يتوقف الدماء , ثم يتم الجماع .
5. هل ستحافظ على الانتصاب ؟ ماذا سيحدث اذا لم تستطيع الحفاظ على الانتصاب ؟
بسبب ضغوط وقلق ليله الزفاف قد يكون السبب فى عدم محافظه الزوج على الانتصاب , اذا حدث ذلك حاول ان تغير الوضع فمثلا قضاء بعض الوقت فى التقبيل او المداعبه او القيام بعمل اي العاب مثيرة تجعلك تقبل كل اجزاء جسم زوجتك , او تحدثوا عن ليله الزفاف وكيف كان جميلا . فتذكر دائما ان ليله الدخله ليست فقط ليله فض الغشاء ولكن يوجد طرق اخرى تجعل الطرفين راضيين عن تلك الليله اكثر من ان يكون هناك فض للغشاء .
6. هل ساكون ناجح مع زوجتي او مع زوجي ؟
ممارسه الجماع مثله مثل اي شئ اخر لا يأتي الا بالممارسه , بعض الاحيان قد تشعر انك لا تحقق الرضا المناسب لزوجتك او لزوجك , فقد اجعل او اجعلى الامور اكثر بساطه , يجب ان يحدث بين الطرفين ارتياح وحب وثقه اولا , ويجب معرفه ما هي الاشياء التي تجعل الشريك سعيدا فى الجماع وما هي الاشياء التي تجعله غير سعيد . ويجب التحدث مع الشريك فى ذلك فلا يوجد اية مشكله في هذا السؤال , ولا تعتمد فقط على عقلك وعلى تفكيرك , قد يكون شريك لديه طريقة فى التفكير تختلف عنك .
7. الثقه فى النفس من اهم طرق النجاح فى تلك الليله , فلابد ان تكون واثق من شخصيتك ومن ادائك ومن جمالك ويجب المحافظه عليه دائما . قد يتطلب الامر شراء بعض الملابس المثيرة لليله الزفاف او اضاءة الشموع وغيرهمن الاشياء التي التي تظهر جمالك فى تلك الليله

Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:+201007834123,Email:ehab10f@gmail.com

هل تعانين من خروج رائحه كريهه من فتحة المهبل بعد الجماع -Do you suffer from an unpleasant smell from the opening of the vagina after intercourse


 اعلان هام للقراء والمشاهدين بالرجاء والسماح داخل البلوجر الخاص بي (ehab10f) الضغط بالماوس فقط علي أي اعلان داخل المدونة أو أي صفحة من صفحات الاعلان للأهمية في إستمرار البلوجر في الظهور في بداية صفحات البحث داخل بحث جوجل لزيادة أعداد المتابعين لها ورفع مستوي المدونة بين المدونات الاخري أرجو لا أحد ينسي ذلك ولكم جزيل الشكر وفائق الاحترام لجميع منسوبي المدونة.ولسهولة البحث في جوجل اكتب فقط ehab10f لتظهر المدونة في اول صفحات بحث جوجل فتظهر بهذا الاسم :ويمكن البحث داخل البلوجر عن أي موضوع تحتاج أو تهتم به ويكون مكتوب داخل البلوجر ehab10f خالص تحياتي لكم جميعا د/ ايهاب

Dr. Ehab Aboueladab (PhD in Biochemistry)


 Important announcement for readers and viewers please and allow within my blog (ehab10f) Click with the mouse only on any advertisement within the blog or any page of the announcement of the importance of the blogger continues to appear at the beginning of search pages within Google search to increase the number of followers and raise the level of blog among other blogs I hope no one forgets this and thank you very much and respectful to all members of the blog.
Dr. Ehab Aboueladab (PhD in Biochemistry)
It can search inside the blog for any topic you need or care about it and be written inside the blog ehab10f sincere greetings to all of you dr / ehab









هل تعانين من خروج رائحه كريهه من فتحة المهبل بعد الجماع ؟ او خروج سائل ذو رائحه كريهه من فتحة المهبل مع الشعور بحكه خفيفه ؟
التهابات المهبل الجرثوميه 

تعريفها : 
هو نوع من التهاب المهبل الذي ينجم نتيجه زيادة فى نمو واحد من عده انواع للبكتريا التي تتواجد فى المهبل , بمعنى اخر خلل فى التوازن الطبيعي للبكتيريا المهبليه .
ويحدث هذا النوع من الالتهاب في سن الانجاب عند النساء , لم يتوصل الى الان الى السبب الرئيسي لوجود هذا النوع من الالتهاب ولكن يوجد بعض العوامل التي تسبب وجوده مثل الاتصال الجنسي غير المحمي او الغسل المتكرر .

الاعراض :
تشمل الاعراض ما يلي :
1. الافرازات المهبليه التي تكون رائحتها كريهه , وخاصة بعد الجماع .
2. الحكه المهبليه .
3. حرقان اثناء البول .
ولكن بعض النساء يكونوا مصابين بهذا الالتهاب المهبلي ولكن لا يظهر عليهم تلك الاعراض او اية اعراض اخري .

الاسباب :
يوجد عده انواع للبكتريا فى المهبل , فعادة ما يوجد نوع البكتريا الجيد ( Lactobacilli ) ونوع البكتريا السئ ( Anaerobes ) فمن الطبيعي ان تكون البكتريا الجيده اكثر من البكتريا السيئه , ولكن اذا زادت البكتريا السيئه عن الجيده فهذا يؤدي الى خلل فى التوازن الطبيعي مما يؤدي الى وجود التهاب المهبل الجرثومي .

العلاج :
عند استشارة الطبيب ويقوم بتحديد اسباب العدوى سيقوم بوصف واحد من الادويه التاليه :
1. Metronidazole (Flagyl, Metrogel-Vaginal, others ) : وعادة ما تكون تلك الادويه على هيئه اقراص للبلع , وايضا يتوفر منها جل موضعي وذلك لمن يعانون من مشاكل فى المعده بسبب الحبوب . ويتم وضع الجل داخل المهبل . ولكن يجب تجنب تناول الكحوليات فى فتره العلاج .
2. Clindamycin (Cleocin, Clindesse, others ) : وهذا النوع متوفر على هيئه كريم موضعي يوضح داخل المهبل .
3. Tinidazole (Tindamax ) : وهو متوفر على هيئه اقراص للبلع , ولديه ايضا نفس تأثير الادويه العاديه على المعده . لذا يجب تجنب تناول الكحوليات اثناء العلاج وبعد العلاج بفتره لا تقل عن يوم واحد .
يجب على المرأه الحامل ان تعالج تلك المشكله باسرع وقت ممكن حتى لا يؤدي الى خطر الولاده المبكره او انخفاض وزن الجنين عند الولاده .
يجب اخذ الجرعه كامله كما وصفها الطبيب حتى لو ازيلت الاعراض اثناء فتره العلاج يجب ان يكتمل الوقت الذي حدده الطبيب حتى لا يعود الالتهاب مره ثانيه .
بعض الابحاث اثبتت ان الاطمعه التي تحتوي على العصيات اللبنيه مثل الزبادي يؤدي بشكل كبير الى الحد من الاصابه بهذا الالتهاب .

وصفه طبيه مضمونه ومجربه من قبل الاطباء فى مصر :
FLAGYL 500 mg
حبه مرتين يوميا . لمده 5 ايام
DIFLUGAN 150 mg
حبه مرة واحده يوميا . لمده 5 ايام



Do you suffer from an unpleasant smell from the vaginal opening after intercourse? Or a foul-smelling liquid coming out of the vaginal opening with a slight itch?

Bacterial vaginal infections

Definition:

Vaginitis is a type of vaginitis that results in an increase in the growth of one of several types of bacteria present in the vagina, in other words, an imbalance in the normal balance of vaginal bacteria.
This type of inflammation occurs in the reproductive age in women, has not yet reached the main reason for the presence of this type of inflammation, but there are some factors that cause its existence, such as unprotected sexual intercourse or frequent washing. Symptoms:
Symptoms include:
1. vaginal discharge that smells unpleasant, especially after sexual intercourse.
2. Vaginal itching.
3. Burning during the urine.
But some women have this inflammation of the vagina but do not show these symptoms or any other symptoms.

the reasons :
There are several types of bacteria in the vagina, usually there is a good type of bacteria (Lactobacilli) and the type of bad bacteria (Anaerobes) It is normal to be good bacteria more than bad bacteria, but if bad bacteria more than good, this leads to an imbalance in the natural leading to The presence of bacterial vaginosis; treatment :
When consulting a doctor and determining the causes of infection, he or she will prescribe one of the following medicines:
1. Metronidazole (Flagyl, Metrogel-Vaginal, others): These are usually in the form of tablets for swallowing, and also available topical gel for those with stomach problems due to pills. The gel is placed inside the vagina. However, alcohol should be avoided during treatment.
2. Clindamycin (Cleocin, Clindesse, others): This type is available in the form of a topical cream shows inside the vagina.
3. Tinidazole (Tindamax): It is available in the form of tablets for swallowing, and also has the same effect as regular medicines on the stomach. Therefore, alcohol should be avoided during treatment and at least one day after treatment.
Pregnant women should treat the problem as quickly as possible so as not to lead to the risk of premature birth or low fetal weight at birth. The full dose should be taken as prescribed by the doctor even if symptoms are removed during the treatment period.
Some research has shown that foods containing lactobacilli, such as yogurt, significantly reduce infection.

Prescription guaranteed by doctors in Egypt:
FLAGYL 500 mg
Love it twice daily. For 5 days
DIFLUGAN 150 mg
Once a day. For 5 days
Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:+201007834123,Email:ehab10f@gmail.com

ادويه لعلاج سرعه القذف و الضعف الجنسي عند الرجال



اولا : ( Viagra Super Force )

هذا المنتج تركيبه جديده من الفياجرا المعروفه عالميا والتي تعمل على علاج المشاكل الجنسيه عند الرجال .

هذه التركيبه الجديده تحتوي على اثنين من المكونات الفعاله : 

1. Sidenafil Citrate : وهو العنصر الفعال في الفياجرا العاديه والمعروفه والتي تساعد على علاج الضعف الجنسي عند الرجال منذ عام 1998 . 
2. Dapoxetine : وهو دواء جديد مضاف الى تلك التركيبه ويعمل على علاج سرعه القذف .

فيحتوى كل قرص على 100 جرام ( Sidenafil Citrate ) و 60 جرام ( Dapoxetine ) .

فهذه التركيبه الجديده تضمن لك اولا انتصاب كامل , ثانيا التحكم في عمليه القذف وقت ما تشاء . فهي تعمل على زيادة ضخ الدم الى القضيب مما يضمن الانتصاب الكامل بشكل طبيعي . ويعمل ال (Dapoxetine ) على التحكم في سرعه القذف وقد اثبت فاعليته عالميا من خلال العديد من الدراسات التي اجريت على عينات عشوائيه ممن يعانون من سرعه القذف وقد اثبت تطور كبير في عمليه تأخر القذف . 

- عاده ما تكون الجرعه ما بيع 0.25 الى 1 قرص قبل البدء في الجماع بحوالي 40 - 60 دقيقه . 

مكونات المنتج : 

( sildenafil citrate, dapoxetine.) .


ثانيا : ( T-Ject 60 ) 

هو دواء جديد لعلاج مشاكل الضعف الجنسي عند الرجال مثل الانتصاب و سرعه القذف . 

تتكون الحبه من ( 20 ملجرام Tadalafil و 60 ملجرام Dapoxetine ) .

1. Tadalafil: وهو العنصر الفعال تساعد على تدفق الدم الى القضيب مما يعطي انتصاب قوي . 
2. Dapoxetine : وهو دواء جديد مضاف الى تلك التركيبه ويعمل على علاج سرعه القذف .

ويباع ايضا تحت مسمى ( Extra Super Tadarise ) >

ثالثا : ( Vriligy ) .

ويباع ايضا تحت مسمى ( Priligy , Poxet ) . ويعتبر هو الاسم العلمي ل ( Dapoxetine ) .

Dapoxetine : وهو الدواء الذي يستخدم لعلاج سرعه القذف . ويجيب ان يأخذ قبل الجماع بساعه او ساعتين حتى تظهر اثار الماده الفعاله . 

والحبوب المتاحه تحتوي على 60 ملجرام من Dapoxetine 

الجرعه المعتاده تكون 30 ملجرام وقد ينصحك الطبيب بأخذ 60 ملجرام . 

يمكن ان تأخذ الجرعه مع الطعام او بدون طعام . ولكن يمنع الكحوليات عند تناولها . 

توصيات : 

- اتبع تعليمات الطبيب او الصيدلي لطريقه استخدام تلك الادويه .
- ينصح بعدم تجاوز الجرعه ل قرص واحد يوميا . 
الحفاظ على تلك الاقراص في درجه حرارة الغرفه وبعيدا عن الضوء والرطوبه . 

تحذير : 

- لا تتناول اقراص الفياجرا اذا كنت تتناول الادويه التي تحتوي على النترات ( nitroglycerin or isosorbide ) .
- اذا كنت غير متأكد من امكانيه استخدام الفياجرا ام لا فيجب استشارة الطبيب اولا . 
- لا تتناول الادويه اذا كنت مصاب بمشاكل في القلب او كنت تأخذ اية ادويه لعلاج الاكتئاب او الفصام او الهوس او الصداع النصفي او مشاكل في النوم .



Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:+201007834123,Email:ehab10f@gmail.com

Osmosis Gluconeogenesis