adsbygoogle

الأحد، سبتمبر 01، 2013

انواع الصداقة والاصدقاء في مرحلة المراهقة


يوجد العديد من انواع الصداقة والاصدقاء فى هذه الحياة ولكن الصداقات والاصدقاء التى تحتاجها الفتاة فى مرحلة المراهقة تكون من نوع خاص حيث يلعب هؤلاء الاصدقاء دور محورى فى حياة الفتاة المراهقة ومن الممكن ان يغيير هؤلاء الاصدقاء حياة وشخصية وافكار الفتاة بشكل كلى . 

ولذلك من المهم ان تختار الفتاة المراهقة اصدقائها بعناية وان تدرك ما هى انواع الاصدقاء التى تحتاجها والتى تفيدها وتثرى حياتها وما هى انواع الاصدقاء التى يجب ان تتجنبها الفتاة فى فترة المراهقة وفى السطور المقبلة سوف نتعرف على اهم انواع الاصدقاء التى تحتاجها الفتاة فى مرحلة المراهقة .


1- الصديق المتفائل :
الاحباط واليأس والسلبية هم الشعار الذى ترفعه الفتاة فى مرحلة المراهقة حتى يدخل حياتها احد الاصدقاء الذى يتسم بالتفاؤل والروح المرحة والنظرة الايجابية وقتها تتبدل حياة الفتاة المراهقة حيث يؤثر هذا النوع من الاصدقاء بشكل كبير على رؤية الفتاة للحياة وينقلون لها عدوى ايجابيتهم وتفاؤلهم ولذلك فأن وجود هذا النوع من الاصدقاء المتفاؤلون فى حياة الفتاة المراهقة هو ضرورة حتمية لكى تجد الفتاة سبيل النجاح والسعادة .


2- الصديق المقرب :
تحتاج الفتاة فى مرحلة المراهقة هذا النوع من الاصدقاء الذين يكونون بمثابة اخوة انجبتهم الحياة وليس الاباء والامهات حيث تحتاج الفتاة المراهقة الى هذه الصديقة المقربة التى تقاسمها كل شئ وتشاركها تفاصيل الحياة ولكن هذا النوع من الاصدقاء يحتاج من الفتاة المراهقة دقة وعناية شديدة لاختياره فؤلاء الاصدقاء يكونون مرآة الفتاة ونصفها الاخر فمن المهم ان يكونوا مرآة صادقة ونصف صالح .


3- الصديق كاتم الاسرار :
تعانى الفتاة المراهقة من عدم وجود احد يستمع لها ولاسرارها ويكون امين على هذه الاسرار ولهذا تحتاج الفتاة بشدة الى هذا النوع من الاصدقاء الذين يجيدون مهارات الاستماع ويكونوا قادرين على الانصات لكل ما تقوله الفتاة المراهقة وعدم الافصاح به لاى حد ،وتجد الفتاة المراهقة راحة غريبة عند التحدث مع هؤلاء الاصدقاء الذين يولونها الاهتمام الكافى الذى تفتقر له الفتاة ويكونون بئر اسرار لها .


4- الصديق المشجع :
تحتاج الفتاة فى فترة المراهقة الى من يشجعها ويحفزها لكى تعمل وتجتهد وتنجح فى الحياة والدراسة ولان الفتاة المراهقة تمارس العناد والتمرد عندما يحاول الاهل ان يقومون بهذا الدور فأن الاصدقاء هم الانسب للقيام بهذه المهمة ولذلك لابد من وجود هذا النوع من الاصدقاء المشجعون والمحفزون الذين يقدمون للفتاة المراهقة النصيحة والمشورة ويشجعونها لكى تكون افضل فتاة فى الكون .


5- الصديق العاقل :
الحماس والتهور من اكثر الصفات التى تسيطر على الفتاة المراهقة ولذلك من المهم ان يوجد فى حياة الفتاة اصدقاء يملكون العقل والحكمة والهدوء والاتزان حيث يصنع هؤلاء الاصدقاء نوع من التوازن فى حياة وشخصية الفتاة المراهقة كما يكونون بمثابة الملجأ لها عند المشاكل والازمات ويستطيعون ان يفيدوها بارائهم ومشورتهم .


اختيار الاصدقاء ليس بالمهمة السهلة على الاطلاق فمن الصعب ان تعثرين عزيزتى الفتاة المراهقة على اصدقاء حقيقين يلعبون ادوراهنم بمهارة فى حياتك ويشاركوكى هذه الحياة بكل تفاصيلها ولكن اذا ادركتى عزيزتى الفتاة الاصدقاء الذين تحتاجيهم لكى تكون حياتك اجمل فسوف تكون رحلة البحث عنهم اكثر سهولة .

Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:+201007834123,Email:ehab10f@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

Osmosis Gluconeogenesis