adsbygoogle

الثلاثاء، أغسطس 11، 2020

إليك قائمة بالأطعمة التي يمكن أن تسبب الانتفاخ

1. البقوليات

الفاصوليا هي نوع من البقوليات. يمكن أن تحتوي على نسبة عالية من البروتين والكربوهيدرات الصحية والألياف والعديد من المعادن والفيتامينات. لكن الفاصوليا تحتوي أيضًا على سكريات تسمى ألفا جالاكتوزيداز، والتي تنتمي إلى مجموعة من الكربوهيدرات تسمى فودماب.

وهى عبارة عن كربوهيدرات قصيرة السلسلة تفلت من الهضم تخمرها بكتيريا الأمعاء في القولون. الغاز هو نتيجة ثانوية لهذه العملية.

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي ، يمكن أن تسبب الفاصوليا مشاكل شديدة منها الانتفاخ.

بدائل البقوليات:
يمكن أن يساعد نقع الفاصوليا قبل الطهي، وتميل الفاصوليا السوداء إلى أن تكون أسهل في الهضم. يمكن أيضًا استبدال الفاصوليا بالكينوا.

2. المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يستخدم لإعطاء المشروب قوامًا فقاعيًا. ومع ذلك ، عند شرب الصودا ، يمكن أن تذهب كل تلك الغازات إلى الجهاز الهضمي وتسبب الانتفاخ أو حتى التقلصات.

بدائل المشروبات الغازية:
فقط اشرب الماء. إنه أفضل بكثير للجسم من المشروبات السكرية ذات الألوان الاصطناعية.

3. القمح

تعرض القمح لبعض الجدل في السنوات الأخيرة لاحتوائه على الغلوتين. هذه مشكلة خطيرة لمن يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية أو حساسية الغلوتين. يعتبر القمح أيضًا مصدرًا رئيسيًا لـ فودمابس وهى هي مجموعة من الكربوهيدرات القابلة للتخمر، والتي يمكن أن تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي لكثير من الناس.

إذا كان القمح يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي ، فهناك الكثير ليحل محله.

بدائل القمح:
الشوفان النقي والكينوا والحنطة السوداء ودقيق اللوز ودقيق الموز ودقيق جوز الهند كلها بدائل جيدة للقمح.

4. الخضراوات الصليبية

الخضروات الصليبية هي خضروات من عائلة الكرنب مع العديد من الأجناس والأنواع والأصناف التي يتم تربيتها لإنتاج الغذاء مثل القرنبيط والملفوف والكرنب والكرنب والبوك تشوي والبروكلي وبراعم بروكسل والخضروات ذات الأوراق الخضراء المماثلة.
تشمل الخضروات الصليبية البروكلي والقرنبيط والملفوف وبراعم بروكسل على سبيل المثال لا الحصر. هذه الأطعمة صحية للغاية وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية مثل الألياف وفيتامين ج وفيتامين ك والحديد والبوتاسيوم. ومع ذلك ، فإنها تميل إلى إعطاء بعض الناس مشاكل في الانتفاخ.

لا تقلق هناك الكثير من الخضروات التي لا تنتج الغازات وهى
السبانخ ، والخيار ، والخس ، والبطاطا الحلوة والكوسا كلها أطعمة رائعة للأكل ولا تسبب الانتفاخ.

ماهى براعى بروكسل؟
براعم بروكسل هي عضو في مجموعة Gemmifera Group من الكرنب ، وتنمو من أجل براعمها الصالحة للأكل. يبلغ قطر الخضار الورقية عادة 1.5-4.0 سم وتبدو مثل الكرنب الصغير. لطالما حظي برعم بروكسل بشعبية في بروكسل ، بلجيكا ، وربما اكتسب اسمه هناك.

5. البصل

البصل من الخضروات المستهلكة بشكل شائع. يؤكل عادة مطبوخًا في طبق ولكن يمكن العثور عليه في بعض الأحيان نيئًا في السندويشات أو السلطات.

البصل الخام هو الذي يسبب بعض مشاكل الانتفاخ والغازات. وذلك لأن البصل يحتوي على الفركتان وهي ألياف قابلة للذوبان يمكن أن تسبب الانتفاخ.

إذا كان البصل المطبوخ لا يزال يسبب مشكلة ، فهناك بعض البدائل التي يمكنك تجربتها.

بدائل البصل:
ضع بعض الاعشاب والتوابل على الطعام وتجنب البصر!

6. الشعير

الشعير عبارة عن حبة حبوب تحتوي على كميات كبيرة من الألياف والفيتامينات والمعادن مثل الموليبدينوم والمنغنيز والسيلينيوم. الألياف والغلوتين الموجودة في الشعير هي التي يمكن أن تسبب الانتفاخ والغازات.

بدائل الشعير:
الشعير المكرر ، مثل الشعير اللؤلؤي أو الشعير الاسكتلندي ، يمكن تحمله بشكل أفضل. يمكن أيضًا استبدال الشعير بحبوب أخرى مثل الشوفان أو الأرز البني أو الكينوا أو الحنطة السوداء.

7. الجاودار

الجاودار هو حبة حبوب أخرى ترتبط ارتباطًا وثيقًا بكل من القمح والشعير. يحتوي على كميات عالية من الألياف والمنغنيز والفوسفور والنحاس وفيتامينات ب. كما أنه يحتوي على الغلوتين.

كما هو الحال مع الجاودار ، فإن الألياف والغلوتين هي التي يمكن أن تسبب الانتفاخ.

بدائل الجاودار:
الحبوب الأخرى بما في ذلك الشوفان والأرز البني والحنطة السوداء والكينوا.

8. الألبان

تشمل منتجات الألبان الحليب والجبن والزبادي والزبدة على سبيل المثال لا الحصر. إنهم محبوبون جيدًا ، لكن حوالي 75 ٪ من الناس لا يمكنهم هضمها. المشكلة هي وجود سكر موجود في منتجات الألبان يسمى اللاكتوز والأشخاص الذين لا يستطيعون معالجته يعانون من عدم تحمل اللاكتوز. هذا يسبب الانتفاخ والغازات.

بدائل الألبان:
حليب جوز الهند أو اللوز أو الصويا أو الأرز بدائل جيدة لمنتجات الألبان. حليب جوز الهند على رأس قائمتي.

9. الثوم

الثوم رائع في الغذاء وكعلاج صحي. أنا شخصياً أحب الثوم وسوف آكله نيئاً. ومع ذلك ، كما هو الحال مع البصل ، يمكن أن تسبب الفركتان في الثوم بعض مشاكل الجهاز الهضمي. سيقلل طهي الثوم من رد فعل الجسم تجاهه ، لكن هذا لن يعمل مع الجميع.

بدائل الثوم:
تساعد الأعشاب والتوابل في الطبخ ، مثل الزعتر أو البقدونس أو الثوم المعمر أو الريحان ، على تذوق الطعام بنفس الجودة تقريبًا.

10. البيرة

نعم. صحيح أن الجعة تسبب الانتفاخ. إنه تهديد مزدوج. البيرة مكربنة وتحتوي على الكربوهيدرات القابلة للتخمر مثل الشعير والذرة والقمح والأرز ، إلى جانب بعض الخميرة والماء. تعمل الكربونات والحبوب معًا لخلق مشكلة كبيرة في الجهاز الهضمي. تحتوي البيرة أيضًا على الغلوتين.

بدائل البيرة:
مرة أخرى ، الماء هو الطريق للذهاب. إذا كان يجب على المرء أن يشرب البيرة ، فقط باعتدال.
إذا لم يؤد قطع هذه الأطعمة من النظام الغذائي إلى تقليل الانتفاخ ، فقد حان الوقت لاستشارة الطبيب. كما ذكرنا في بداية المقال ، قد يكون الانتفاخ علامة على حالة طبية خطيرة.


ا

ليست هناك تعليقات: