adsbygoogle

السبت، أغسطس 31، 2013

طريقه زيادة الرغبه الجنسيه عند النساء ( البرود الجنسي عند النساء )



تعريفه :
تعبير البرود الجنسي يستخدم للتعبير عن انخفاض الرغبه الجنسيه لدى النساء ( الدافع الجنسي ) . ولكن لا يمكن استخدام هذا التعبير لوصف المرأه التي تكون باردة عاطفيا او لا تستجيب لمداعبات شريكها .

ويمكن ان يكون البرود الجنسي ناتج عن اسباب نفسيه وتلك الاسباب لابد من مناقشتها وتصفيتها مع النفس او مع شريك الحياة فتلك الاسباب النفسيه تؤدي الى انخفاض فى الرغبه النفسيه او تجنب الجماع او عدم وصول المرأه للنشوه او عدم الاستمتاع .
وفي حالات اخره يؤدي خوف المرأه من فكره الجماع او عدم ارتياحها لفكره الجماع قد يؤدي الى اصابتها بالبرود الجنسي .

تشخيص البرود الجنسي :

اذا اصبح الجماع او انخفاض الرغبه الجنسيه مشكله في العلاقه الزوجيه بين الشريكين , فيوجد هناك عدة طرق للعلاج ولكنها تعتمد على الاسباب المؤديه الى هذه المشكله والي اعراض محدده قد تظهر فربما تكون المشكله ليست برودا جنسيا ولكن تكون عدم التكيف مع شريك الحياة وهذه المشكله لابد من حلها بين الزوجين والتحدث بها بوضوح وبكل صراحه .
اما اذا كانت مشكله نفسيه ناتجه مثلا عن اسباب او مشاكل فى العمل او مشاكل ماديه او غيرها فلابد مراجعه الدكتور النفسي للاستشارة فورا .

اسبابها :
اسباب عاطفيه :
1. تجربه جنسيه مؤلمه فى الماضي مثل الاغتصاب او الاعتداء الجنسي او جنس المحارم .
2. وجود فراغ عاطفي بين الزوجين .
3. مشاكل التواصل بين الزوجين . وعدم فهم بعضهم الاخر .
4. العواطف مثل الخجل او الشعور بالذنب او الاكتئاب او القلق او الملل فى العلاقه
5. عوامل وقته مثل الخوف من الزوج المخمور او الام الجماع .
6. الخوف من الحمل او الامراض التي تنتقل من الاتصال الجنسي .
7. عد احترام الذات او عدم الثقه .
اسباب ماديه :
1. الالم او عد الراحه اثناء الجماع
2. جفاف المهبل
3. عدم وجود المداعبه الكافيه
4. ضعف الاداء الجنسي للزوج .
5. الارهاق او التعب
6. الارق
7. اثار بعض الادويه او الوصفات الطبيه
8. اثار الكحول او تعاطي المخدرات
9. الاعراض المرتبطه بانقطاع الطمث او عدم التوازن الهرموني .
10. تلف الاعصاب بسبب الجراحه او الصدمه
11. العدوى او المشاكل الصحيه النسائيه .

طرق العلاج :
قبل التفكير فى الادويه لابد من مراجعه الطبيب ليقوم بتقييم بعذ الادويه التي تتناوليها والتي يكون لها اثار جانبيه تؤثر على الصحه الجنسيه . على سبيل المثال : مضادات الاكتئاب مثل ( Paxil , Pexeva ) او ( Prozac , Sarafem ) . واستبدالها بادويه اخرى قد تساعد على زياده الدافع الجنسي .
اولا : العلاجات العشبيه مثل ( Gentiana lutea radix powder ) و ( Turnaria aphrodisiaca ) و ( Smilax ornate (Saraparilla ) ) والتي تعمل على زياده مستويات الهرمون الجنسي وتعمل كمحفرزات للجهاز العصبي فتساعد على تعزيز الطاقه والرغبه الجنسيه .
اذا كنتي تعانين من الاكتئاب فيمكنك تناول بعض الوصفات الطبيعيه مثل ( ST Jon’s Wort ) او ( Passiflora ) فهذه الوصفات تعتبر بديل جيد للادويه الطبيه والتي تسبب اثار جانبيه غير مرغوب فيها وقد تؤدي الى الادمان .

ثانيا : ادويه طبيه
1. ( Lybrido ) : يعتبر هذا العلاج مزيج بين الفيارجرا وهرمون التستوستيرون . فالفياجرا تعمل على ارسال الدم الى اجهزه الشهوة وهرمون التستوستيرون يعمل على زياده الشهوة . ويجمع ايضا هرمون التستوستيرون مع بوسبيرون وهو دواء مضاد للقلق والذي يعمل على انخفاض مستويات السيروتونين الذي يعمل على انخفاض الدافع الجنسي لدى النساء .
2. ( Intrinsa patches ) ينصح بها طبيا : تحتوي على هرمون التستوستيرون و هو الهرمون الذي تقوم بانتاجه البويضات بجانب هرمون الاستروجين ولكن تقوم البويضات بانتاج نسبه قليله من التستوستيرون مما يؤدي الى انخفاض الرغبه الجنسيه .
3. (Oxytocin ) : ويقوم زياده هرمون (Oxytocin) والذي يعتبر ناقل عصبي فى الدماغ ويطلق عليه ايضا ( هرمون الحب ) , والذي ينتشر فى الدم خلال المعانقه او اللمس او الاحساس بالنشوه , وتساهم ايضا فى زياده الثقه والتعارف بين الناس .

ولكن قبل استخدام هذه الادويه لابد من مراجعه الطبيب اولا لمعرفه هل هناك ايه موانع من تناول تلك الادويه 

Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:+201007834123,Email:ehab10f@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

Osmosis Gluconeogenesis