adsbygoogle

السبت، أغسطس 31، 2013

مشكله ضعف الانتصاب عند الرجال



تعريف المشكله :
تحدث المشكله عندما لا يستطيع الرجل بلوغ الانتصاب او المحافظه عليه , ويحدث ذلك فى بعض الفترات من الحياة , ولكن لا يكون العجز عن تحقيق الانتصاب او المحافظه عليه مشكله الا عندما يرى الرجل او زوجته وجود مشكله فى حدوث المتعه المرغوبه .

اسباب ضعف الانتصاب :

هناك مجموعةٌ مختلفة من الأشياء تسبِّب ذلك، بعضُها نفسي وبعضها الأخرى جسدي. تميل المشاكلُ النفسية إلى التأثير في الرِّجال الشباب، مثل مشاكل أوَّل ليلة أو ليلة الزفاف وما إلى ذلك. ولكنَّ هذه المشاكلَ لا تستمرُّ في كثير من الأحيان؛ غير أنَّه يمكن أن تكونَ هناك مشاكل نفسية خطيرة حولَ الجنس تحتاج إلى مساعدةٍ من المعالج النفسي الجنسي psychosexual therapist.
قد تشتمل العواملُ المساهمة على المخاوف أو القلق بشأن العمل، والمال، والعلاقة الخاصَّة، والأسرة، وحتَّى القلق من عدم الحصول على الانتصاب.
قد يكون ذلك ناجماً عن حساسيَّة حادَّة في الجهاز العصبي الموضعي للقضيب، حيث تظهر النشوةُ الجنسيَّة فجأة.
كما يمكن أن يكونَ الدفقُ الباكر مرتبطاً أيضاً بالقلق حولَ الأداء الجنسي، أو الإجهاد والتوتُّر، أو بقضايا مستمرَّة في العلاقة، أو بالاكتئاب.
تضمُّ الأسبابُ البدنيَّة لعدم القدرة على تحقيق الانتصاب ما يلي:
الحالات الطبِّية
أمراض القلب.
مرض السكَّري.
ارتفاع ضغط الدم.
زيادة نسبة الكولستيرول: يمكن أن يؤدِّي ذلك إلى انسداد الشرايين، بما في ذلك الشرايين في العضو الذكري (القضيب)، والتي هي ضيِّقة جداً (بقطر 1-2 ملم مقارنةً مع حوالي 10 ملم في شرايين القلب).
انخفاض التِّستوستيرون testosterone: تنقص مستوياتُ هُرمون التِّستوستيرون في الرجال مع تقدُّم العمر، ولكن لا يُصاب جميعُ الرِّجال بذلك. وتظهر لدى هؤلاء المرضى أعراضٌ مثل الشُّعور بالتعب والعجز وفقدان الاهتمام (عدم القدرة على) بممارسة الجنس.
الأدويةُ وبعض المواد الأخرى

بعض الأدوية المصروفة بوصفة: يمكن أن تشملَ أدويةً (مثل حاصِرات بيتا beta-blockers) تُستخدم لعِلاج ارتفاع ضغط الدم، ومضادَّات الاكتئاب، والأدوية المضادَّة للذُّهان، والأدوية المضادَّة للصَّرع.
الكحول.
الأدوية الترفيهية، مثل الحَشيش (القِنَّب الهندي) cannabis والكوكايين.
التدخين: يؤثِّر النيكوتين في تدفُّق الدم إلى أجزاء القضيب التي تسبِّب الانتصاب.



علاج ضعف الانتصاب :

لابدَّ من مُراجعة الطبيب، فهو قادرٌ على إجراء الفحص السَّريري وطلب اختبارات الدم لتحديد السَّبب.
يمكن أن يكونَ عدمُ القدرة على الانتصاب أو خلل الوظيفة الجنسيَّة إشارةً مهمَّة إلى قضايا أخرى، حيث يرتبط مع ارتفاع الكولستيرول أو داء السكَّري أو ارتفاع ضغط الدم. وقد يكون أيٌّ من ذلك تحذيراً من أمراض القلب في المستقبل. ولذلك، يمكن للطبيب التأكُّد من الحصول على العلاج الذي يحتاج إليه الشخص.
أوَّلاً، يجب تعديلُ أيَّة عوامل في أسلوب الحياة يمكن أن تكون سبباً في المشكلة.

ولذلك، يجب إيقافُ التدخين، والابتعاد عن استخدام المخدِّرات الترفيهية، مع أنَّ ذلك يمكن أن يستغرق شهوراً، حيث لا يوجد علاج بين عشيةٍ وضحاها.

إذا كان الشخصُ يستعمل أقراصَ خفض ضغط الدم أو مضادَّات الاكتئاب، فقد يكون الطبيبُ قادراً على وصف نوعٍ مختلف منها.

يمكن عِلاجُ نقص هُرمون التستوستيرون بالهرمونات المعيضة، والتي ينبغي أن تحلَّ مشاكل الانتصاب ما دام أنَّها تُستخدَم جنباً إلى جنب مع الأدوية المساعدة على الانتصاب. أمَّا الحالاتُ الأخرى، مثل السكَّري وارتفاع ضغط الدم، فيمكن مُعالجتها بالأدوية المناسبة، ممَّا قد يُحسِّن الانتصاب.

يستفيد بعضُ الرجال من المعالجة النفسيَّة الجنسيَّة psychosexual therapy، وهي شكل من أشكال المعالجةِ بإصلاح العَلاقة (رأب العَلاقة) relationship therapy، حيث يمكن للزوجين مناقشة أيَّة قضايا جنسية أو عاطفية أو مخاوف لديهما.

استخدام بعض العقاقير مثل الفياجرا ولكن يجب استشارة الدكتور عن أي موانع لديك في تناول تلك العقاقير .

Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:+201007834123,Email:ehab10f@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

Osmosis Gluconeogenesis