adsbygoogle

السبت، أغسطس 31، 2013

مشكله زيادة الشهوده الجنسيه عند النساء او ما يسمى بالشبق الجنسي (Nymphomaniac )


تعريفها : 
ويعتبر من نوع من انواع فرط الرغبه الجنسيه لدى النساء . وهذه الظاهره تحدث لسيده من كل 2500 امرأه , وللاسف اخر الدراسات تعتبر هذه الظاهره مرض ويجب العلاج منه حتى لا يؤثر على الحياة الزوجيه . حيث تكون المرآه على استعداد للوصول الى الشهوة الجنسيه لها اكثر من 20 مرة يوميا وعلى استعداد ان يصل مع الجماع الى اكثر من ساعه او اكثر . وهذا يجعل المرآه تبحث دائما عن جديد وما يلبي لها رغباتها الجنسيه .
اسبابها :
للاسف لم يتم التعرف على السبب العلمي لوجود الظاهرة او المشكله ولكن ترجح كافه الدراسات والفحوصات التي اجريت على النساء التي تعاني من هذه الظاهرة الى وجود اضطراب او اختلال فى التوازن العقلي والعاطفي لدى المرأة ويرجع ايضا عند بعض النساء الى اسباب وراثيه من الام او الاب او احد الاقارب . وايضا بسبب الكبت الجنسي الذي تعاني منه معظم الفتيات فى مجتمعنا الشرقي والمخاوف التي تصيب الفتاه من الجماع او فكره الجنس عامة .

علاجها :
علاج المشكله بشكل نهائي غير متاح فى الوقت الحالي ولكن يوجد ادويه وجلسات علاج نفسي تساعد على حل هذه المشكله . ولكن لا يمكننا ذكر اسماء الادويه وذلك بسبب عدم معرفتنا بطبيعه العميل هل يعاني من اي حساسيه او اي شئ يمنع تناول هذه الادويه ولكن بصفه عامه هي الادويه المستخدمه لعلاج ( القلق و الاكتئاب ) لذا لابد من مراجعه الطبيب المختص وعمل التحاليل اللازمه ويفضل المتابعه مع طبيب نفسي .
عوامل تساعد على الحل :
1. اتباع نظام غذائي متوازن وصحي .
2. الانخراط فى الانشطه الاجتماعيه وغيرها من الانشطه التي تجدها ممتعه .
3. ممارسه التمارين الرياضيه بانتظام والنوم بانتظام والاستيقاظ بانتظام .
4. الحصول على دعم من العائله والاصدقاء عند اللزوم .
واكرر العامل النفسي اهم علاج للمشكله لابد من الابتعاد عن المشاكل تماما

Best Wishes: Dr.Ehab Aboueladab, Tel:+201007834123,Email:ehab10f@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

Osmosis Gluconeogenesis